بلومبرج ترصد تطورات أسعار النفط العالمية خلال أسبوع.. البرميل سجل 113 دولار

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

قالت وكالة بلومبرج، إنه لم يطرأ تغير على أسعار النفط العالمية خلال تعاملات هذا الأسبوع، وأن سعر برميل البترول سجل 113 دولاراً.

وأكدت الوكالة المتخصصة في الشأن الاقتصادي، أن الأسعار ارتفعت خلال تداولات يوم الاثنين، مدعومة بتعليقات الرئيس الأمريكي جو بايدن على توقعات النمو العالمي، حيث قال إن حدوث ركود اقتصادي بالولايات المتحدة الأمريكية ليس بالأمر "الحتمي".

وواصلت أسعار النفط العالمية ارتفاعها خلال تداولات يوم الثلاثاء حيث تعززت على خلفية ارتفاع معدلات الطلب على الوقود في فصل الصيف، بينما مازالت معدلات الإنتاج ضعيفة بسبب العقوبات الغربية المفروضة.

ومع ذلك، انخفضت أسعار النفط العالمية في وقت لاحق خلال يومي الأربعاء، والخميس، على خلفية المخاوف المتزايدة من أن آفاق الاقتصاد العالمي ستعيق الطلب في نهاية المطاف.

جاء ذلك في نفس الوقت الذي أقر فيه جيروم باول رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي، أن الركود الاقتصادي هو أمر "وارد الحدوث" وأن الهبوط السلس قد يكون "صعبًا للغاية".

وفي يوم الجمعة، عكست أسعار النفط خسائرها المتكبدة، حيث قفزت الأسعار على خلفية المخاوف بشأن نقص المعروض والإغلاق شبه الكامل للإنتاج في ليبيا، العضو التابع لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك)، بسبب الاضطرابات السياسية.

 

إقرأ أيضاً 

تراجع أسعار النفط مطلع يوليو بعد مكاسب 47% في النصف الأول من 2022

Advertisements