وفاة أول ضحية في حادث حريق المحلة الكبرى بسبب اشتعال سيارة إسفنج 

صورة وفاة اول ضحية  في حادث حريق المحلة الكبرى
صورة وفاة اول ضحية  في حادث حريق المحلة الكبرى
Advertisements

كتب: عصام عمارة 

توفى منذ قليل أول ضحية من مصابي حريق "شارع الدلال" بمنطقة محلة البرج بمدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، ويدعى سامح زكريا،  ٤٢ عام، ويعمل صاحب محل إسفنج، متأثرا بإصابته في الحادث بعد نقله للمستشفى وقت وقوع الحادث الثلاثاء الماضي، حيث كان يعاني من حروق من الدرجات الثلاثة المختلفة.

وكانت جهات التحقيق بأول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد باشرت التحقيقات في الحريق الهائل الذي نشب بمنطقة محلة البرج التابعة لحي أول المحلة الكبرى بمحافظة الغربية إثر اصطدام سيارة نقل محملة بالأسفنج بأحد الأسلاك الكهربائية مما أدى لاشتعال النيران بالسيارة وواجهات المنازل والمحلات بالشارع الذي شهد الحادث.


وقامت الأدلة الجنائية بمديرية أمن الغربية بمعاينة للحادث للوقوف على أسبابه وسؤال أصحاب المحلات والسيارات المحترقة لرقع تقرير بذلك لجهات التحقيق وحصر الخسائر النجمة عنه، كما انتقل فريق من جهات التحقيق إلى موقع الحادث وتفقده وسؤال عدد من شهود العيان حول الواقعة وأسباب نشوب الحريق وكذلك المصابين في الحادث.


وكانت مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية قد شهدت نشوب حريق هائل داخل سيارة محملة بألواح من السفنج، بعد أن اصطدمت بسلك الكهرباء، أثناء توقفها أمام أحد محلات  بيع الإسفنج بشارع سكة دمرو التابعة لحي أول المحلة الكبرى وامتدت النيران إلى عدد من المنازل والمحلات المجاورة، وبعض السيارات. 

كان  اللواء هاني عويس، مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطاراً من مأمور قسم شرطة أول المحلة الكبرى، يفيد بورود بلاغ باندلاع حريق هائل داخل سيارة ومحل لبيع الإسفنج، وامتدت ألسنة اللهب إلى المحلات والمنازل المجاورة، وبعض السيارات ووقوع مصابين. 

انتقل على الفور مدير أمن الغربية والقيادات الأمنية وقوة أمنية من المباحث الجنائية بقسم أول المحلة الكبرى وتم الدفع بـ7 سيارات من الحماية المدنية و5 سيارات إسعاف إلى محل الواقعة، وتبين نشوب حريق هائل داخل سيارة نصف نقل محملة بالأسفنج، وتفحم ثلاث سيارات ملاكي ودراجة نارية، وواجهة ٣ منازل ومحل لبيع الاسفنج وإصابة ٩ أشخاص من بينهم المتوفي وتم قطع التيار الكهربائي عن المنطقة التي شهدت الحادث.

ونجحت قوات الحماية المدنية في السيطرة على الحريق وإخماد وإجراء عمليات تبريد لمنع تجدد النيران مرة أخرى وتم تحرير محضر بالواقعة وقررت جهات التحقيق سرعة طلب تحريات المباحث حول الواقعة وندب الأدلة الجنائية والمعمل الجنائي لبيان سبب الحريق وسؤال المصابين في الحادث والتحفظ على سائق السيارة النقل المتسببة في الحادث واستمرار التحقيقات.

اقرأ أيضا|  السيطرة على حريق شب في شقة سكنية ببني سويف

Advertisements