لوحات نجل أسامة بن لادن تحقق مبيعات كبيرة في فرنسا

 لوحات نجل أسامة بن لادن تحقق مبيعات كبيرة
لوحات نجل أسامة بن لادن تحقق مبيعات كبيرة
Advertisements

قد يكون ظهور عشقه المدفون للرسم والفن جاء صدفة ولكن حقق له نجاح مبهر ساعده على تجاوز محنة الطفولة ليؤكد معنى عكسي للمقولة الشهيرة " يخلق من ظهر العالم فاسد" ليكون هو العالم والفنان الذي خرج من تفكير ارهابي.. ذلك هو الفنان عمر بن لادن نجل زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن


تمكن عمر، من رسم مستقبل وحياة مختلفة عن والده يدخلها الفن والرسم ليكون من اشهر رسامي اللوحات في فرنسا وصاحب مبيعات مبهرة دفعت لقيام معرض خاص به وسط تزايد الطلب على أعماله حول العالم.


فعلى الرغم من أن عمر بن لادن أصبح فنان بالصدفة نتيجة تعلمه الرسم خلال فترات الحجر المنزلي بعدما وجد زوجته تهتم بالرسم فحاول ممارسة هذا النشاط ليتحول تدريجيا إلى أكثر ممارسة مفضلة له إلا أن موهبته ظهرت وكأنه فنان منذ صغره.

 

اقرأ ايضا

انقراض الديناصورات بسبب اصطدام كويكب بالأرض قبل 66 مليون عام


حتى أن أحد مالكي قاعات العرض قدم طلب له لإقامة معرض يضم كافة أعماله الفنية وذلك بعد أن تم بيع لوحات سابقة لعمر محققة مبيعات كبير منذ طرح أعماله الاولى بحسب ما نقلته قناة الحرة عن وكالة الأنباء الفرنسية.


وبمجرد أن تم الإعلان عن معرض عمر بن لادن بدأ الحجز المسبق لأعماله قبل أن يتم فتح المعرض رسميا خاصة وأن أعماله تحمل كثير من ذكريات الطفولة التي تستقطب المشترين بجانب اسم بن لادن.


فذلك الطفل الذي عاش طفولة صعبة منذ انتقاله مع والده إلى السودان وهو في عمر الـ 10 سنوات بعد أن أمضى طفولته في مسقط رأسه بالسعودية ولم يدوم هذا الاستقرار طويلا فبعد 4 سنوات إقامة في السودان انتقل مع والده إلى أفغانستان ولمدة 5 سنوات كانت الاصعب في تشكيل حياته شهد خلالها عمر ايام صعبة وحفظ في عقله ذكريات مميزة انعكست فيما بعد على أعماله الفنية.

ظهرت تلك الذكريات في إحدى لوحاته من خلال رسم جبال موحودة في افغانستان استخدم في رسمها اللون الأحمر والذي اعتبره لون يرمز إلى المعاناة والحرب والتفجيرات والموت ومن المعاناة إلى رحلة البحث عن حياة جديدة وهو في عامله الـ 19 حيث ترك والده وتنقل بين عدد كبير من الدول العربية من بينها السعودية ليصل في عام 2016 إلى فرنسا ويستقر في منطقة نورماندي ليصبح فنانا صحاب مبيعات كبيرة.


تتراوح أسعار اللوحات الصغيرة له بين 782 و834 دولارا بينما يتراوح سعر اللوحة الكبيرة منها بين 2085 و2607 دولار مع تقديم اللوحات للطلاب الراغبين في شراء اعمال عمر فيتم بيعها لهم بالتقسيط

Advertisements