تعرف على أسعار الأضحية بالتموين وأماكن توافرها ورسوم الذبح

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

استعدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، لاستقبال عيد الاضحى المبارك ، بتجهيز 39 شادر لبيع الخراف الحية بسعر 90 جنيها للكيلو قائم ، وكذلك تجهيز اللحوم الطازجة وضخها إلى نحو 1300 مجمع استهلاكي على مستوى الجمهورية ، بسعر 130 جنيها للضأن ، و115 جنيها للكيلو الكتدوز السوداني مع طرح اللحوم البرازيلي المجمد بسعر 85 جنيها للكيلو.

كما أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية ، ممثلة في الشركة المصرية للحوم و للدواجن، أحدي الشركات التابعة للقابضة الغذائية ، استعدادها الكامل لذبح وتجهيز الأضاحي الخاصة بالمواطنين ، وذلك نظير رسوم تتراوح من 400 إلى 500 جنيها للخروف، وبين 1000 إلى 1200 جنيها العجل.

اقرا ايضا :تكثيف الحملات التموينية على شودار بيع اللحوم والمخابز بالشرقية 

وأوضح العميد محمود السعدني رئيس المصرية للحوم و للدواجن، خلال تصريحات سابقة أن الشركة لديها 24 منفذ بيع، ومجزر خاص بها ، وان هذا المجزر مفتوح خلال اأيام العيد حيث أنه على استعداد تام لاستقبال أضاحي الأفراد، حيث يتم الذبح تحت إشراف طبي، بتكلفة بين 400 و500 جنيه للخروف، و1000 إلى 1200 جنيه للعجول.

تجدر الإشارة إلى أن وزير التموين قد تلقي تقريرا من الشركة المصرية للحوم والدواجن حول ‏عمليات الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة واللحوم البرازيلية ‏المجمدة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأكد التقرير أن الضخ اليومي للحوم السودانية الطازجة وصل الى 120 ‏طن يومي، وما يقارب 40 طن يوميا من اللحوم البرازيلية ‏المجمدة, وان هذه الأرقام مرشحة للزيادة حال زيادة ‏الطلب عليها من المواطنين في عيد الأضحى المبارك.‏

واكدت وزارة التموين ان المجمعات ‏الاستهلاكية سوف تعمل خلال أول وثاني وثالث أيام العيد بالإضافة الى ‏يوم وقفة عرفات.

ونقدم لكم في الجدول التالي اماكن وعناوين شوادر التموين والتجاره الداخليه المخصصة لبيع خراف الأضاحي

لا يتوفر وصف للصورة.