ضبط طن لحوم ودواجن وأسماك منتهية الصلاحية بالشرقية 

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 1161 كيلو من اللحوم والدواجن والأسماك منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر قبل بيعها للمواطنيين. 

كان المحافظ الدكتور ممدوح غراب قد أكد على الدكتور إبراهيم متولي مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض وشوادر بيع اللحوم ومحال الجزارة والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار، والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الإشتراطات الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة و سلامة المواطنين، مع ضرورة إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 وقامت إدارة المجازر والتفتيش على اللحوم وأقسام الصحة بالإدارات البيطرية بالاشتراك مع 
 مجالس المدن والرقابة التموينية ومباحث التموين والرقابة الصحية والرقابة الإدارية بالشرقية بحملات تفتيشية لضبط سوق اللحوم والدواجن والأسماك.

أسفرت عن تحرير 51 محضر مخالفة وضبط طن و161 كيلو لحوم مخالفة ما بين 300 كيلو لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية و575 كيلو أسماك و109 كيلو مفروم دجاج ولحوم و113 كيلو لحوم مجمدة مجهولة المصدر بدون بيانات و9 كيلو لحوم مصنعة غير صالحة للاستخدام الآدمي وتم تحرير محاضر المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة وسلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة والمجهولة المصدر أو غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.