فيديو وصور| فرحة من القلب .. أول شاطئ للمكفوفين في مصر

فرحة من القلب.. أول شاطئ للمكفوفين في مصر
فرحة من القلب.. أول شاطئ للمكفوفين في مصر
Advertisements


في تجربة جديدة لرعاية ذوي الهمم ودمجهم في المجتمع.. افتتح اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، أول شاطئ للمكفوفين على مستوى الجمهورية. 

الشاطئ الجديد تم تجهيزه على جزء من شاطئ ذوي الهمم بمنطقة المندرة على كورنيش الإسكندرية، ليصبح مجهز ومخصص لاستقبال المكفوفين. 

وقال المحافظ، إن الشاطئ الجديد يأتي في إطار جهود محافظة الاسكندرية لتوفير أفضل الخدمات والرعاية لذوي الهمم تحقيقا لمبدأ الدمج المجتمعي. 

وأثنى الشريف، على أعمال تطوير رامب نزول البحر المخصص لذوي الهمم بشاطئ المندرة المجاني والتي جرت بالتعاون مع نادي روتاري فاروس الإسكندرية، مؤكدًا أن المحافظة لن تدخر جهدًا في سبيل إسعاد ذوي الهمم وإدخال البهجة على نفوسهم. 

ومن جانبه، أوضح اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، أن الشاطئ المخصص للمكفوفين مزود بمسارات داخل مياه البحر لها فتحة دخول تسمح للفرد بالتحرك والسباحة داخل المياه. 

وأشار إلى أن الزائر يستخدم يديه لملامسة علامات من الفل "شمندورات" يتعرف من خلالها على مسارات التحرك داخل أعماق آمنة من المياه وتحت رقابة دقيقة من فرق المتابعة. 

وأضاف رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، أن المسارات تسمح للمكفوفين بالتحرك الآمن داخل المياه دون مرافق، منوها أن الشاطئ مزود بكراسي متحركة ورامب للوصول للبحر. 

يذكر أن عدد شواطئ الإسكندرية يبلغ 66 شاطئا، تمتد من أبو قير شرقًا وحتى أبو تلات غربًا، وتتنوع بين السياحي والمجاني والمميز "والخدمة لمن يطلبها". 

اقرا ايضا / «تضامن الإسكندرية» تودع حجاجها بدموع الفرح والزغاريد

Advertisements