المتهم بارتكاب مذبحة الريف الأوروبي يعترف بجريمته أمام المحكمة

المتهم داخل قفص الاتهام
المتهم داخل قفص الاتهام
Advertisements

بدأت منذ قليل الدائرة 25 بمحكمة جنايات الجيزة نظر أولى جلسات محاكمة المتهم فى قضية مذبحة الريف الأوروبي، والمنعقدة بمحكمة طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي، وفور بدء الجلسة تحدث المتهم إلى المحكمة قائلًا: "غلطت في حق الضحايا واعترف بقتلهم".

اقرأ أيضا|ابن ضحايا مذبحة الريف الاوروبي: عايز حق أبويا وأخواتي

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمود أحمد عوض الله صالح وعضوية المستشارين عمرو وحيد محمود إبراهيم سعد وشريف محمد عبده العقبي وملهم مختار محسن مرسي.

 وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهم بقتل 5 أشخاص في مزرعة بالريف الأوروبي للمحاكمة الجنائية، وذلك لاتهامه بقتل المزارع عمدًا، واقترنت تلك الجناية بخمس جنايات أخر هي قتل ابنتيه وحفيديه عمدًا، والشروع في هتك عرض إحدى ابنتيه المجني عليهما.

وكانت النيابة العامة أقامت الدليل على المتهم من إقراره في التحقيقات، وما أجراه من محاكاة تصويرية لكيفية ارتكاب الجريمة، وإرشاده عن شريط المادّة المخدرة التي استخدمها لتنفيذ مخططه في هتك العرض، كما أرشد عن الأدوات التي استخدمها لدسّ المخدِّر في شراب المجني عليهم، وما أسفر عنه تقرير المعمل الكيماوي بمصلحة الطب الشرعي بفحص المادة المخدرة، وتقرير الصفة التشريحية الخاص بجثامين المجني عليهم الخمسة، وكذلك ما أسفر عنه تقرير الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بفحص كافَّة الآثار المضبوطة بمسرح الواقعة، وإجراء المطابقات اللازمة، فضلًا عن أقوال تسعة شهود في التحقيقات.

وفي وقت سابق، أمرت النيابة العامة بحبس المتهم بقتل خمسةٍ أشخاص -هم مزارع وابنتاه وحفيداه- بمزرعة بقرية الريف الأوروبي بمدينة الشيخ زايد احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، بعدَ ضبطه واستجوابه وإقراره بارتكاب الواقعة، والاستماع لأقوال سبعة شهود، وإجراء المناظرة والمعاينات اللازمة.

Advertisements