6 أطعمة خارقة يجب أن تضيفها إلى نظامك الغذائي

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية
Advertisements

هناك بعض الأطعمة التي تحتوي على كمية معينة من العناصر الغذائية التي يحتاجها جزء معين من أجسامنا ، ثم هناك أطعمة خارقة مليئة بالعديد من الفيتامينات المفيدة للجسم كله، وتؤثر هذه الأحجار الكريمة على صحتنا العامة ويمكن استخدامها بعدة طرق.

ووفقا لما ذكره موقع «timesofindia»، هناك 6 أطعمة خارقة يجب عليك بالتأكيد إضافتها إلى نظامك الغذائي.

اقرأ أيضا: تظهر أثناء تناول الطعام.. علامة مبكرة تنذر بخطر الإصابة بسرطان المريء 

بذور الكتان

لا تنخدع بحجمها ، فهذه البذور البنية الصغيرة غنية بالعناصر الغذائية، حيث يزيد المحتوى العالي من الأحماض الدهنية أوميجا 3 من إنتاج الجسم الطبيعي للزيت ويساعد في الحفاظ على ترطيب البشرة.

وتساعد بذور الكتان في إنقاص الوزن، إضافة إلى أنها خالية من الكوليسترول ، وبالتالي فهي جيدة للغاية لقلبك، ويعتبر تساقط الشعر مشكلة شائعة أخرى نواجهها ، وهذه البذور هي أفضل طريقة لتعزيز صحة الشعر

جوز الهند

زيت جوز الهند هو إله الأطعمة الخارقة، ويمكن استخدامه للطبخ والتجميل والأكل وأي شيء آخر يمكن تخيله، ويعد زيت جوز الهند هو مرطب رائع موجود في مستحضرات ترطيب الجسم وكريمات الوجه أو حتى يتم وضعه على الجلد، وهو من الزيوت الغنية بالفيتامينات والمعادن والألياف وهي إضافة رائعة لنظامك الغذائي أيضًا.


البابايا  


تعد البابايا من الأطعمة الممتازة الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى نظامك الغذائي، فإنه يستخدم على نطاق واسع في ماسك تبييض البشرة والكريمات والمستحضرات.

 

البابايا غنية بفيتامين A و C و E مما يعني أنها مفيدة في الوقاية من المشاكل الصحية مثل مرض القلب السكري، ويعتبر عصير البابايا مصدر رائع لبناء مناعتك.


الكينوا
تساعد الكينوا على حد سواء في إنتاج الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر مرونة وصحة مما يساعد بشرتك على محاربة علامات الشيخوخة مثل التجاعيد والبقع العمرية وما إلى ذلك، وهناك فائدة أخرى عميقة تتمثل في خصائص تنظيم الزهم التي تساعدك على محاربة حب الشباب.


الصبار

الجل المستخرج من الجزء الداخلي من النبات هو إكسير الخير، حيث يتم استخدامه في مجموعة متنوعة من المنتجات لعلاج مشاكل الجلد وحب الشباب والندبات وحروق الشمس، ويمكن استخدام جل الصبار كمنتج مستقل لتحسين نسيج البشرة وإبطاء الشيخوخة، ويساعد شرب عصير الصبار في علاج الإمساك والحموضة المعوية ، كما أنه يوفر فوائد للجهاز الهضمي إلى جانب نضارة البشرة. 

 

زيت الزيتون
لا شيء يمكن أن يحل محل جرعة صحية من زيت الزيتون، حيث يمكن استخدمه للمساعدة في إدارة مستوى السكر في الدم وتقليل مخاطر الكوليسترول أو مشاكل القلب أو الثدي أو الجهاز الهضمي.

 

زيت الزيتون لا يضيف فقط نكهة صحية إلى طعامك ، بل يمكن استخدامه كجزء من روتين جمالك أيضًا، فهو مليء بمضادات الأكسدة المضادة للشيخوخة إلى جانب الخصائص المرطبة.

Advertisements