بعد هالاند.. مانشستر سيتي يحسم ثاني صفقاته الصيفية 

مانشستر سيتي
مانشستر سيتي

تمكن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي من حسم ثاني صفقاته في الميركاتو الصيفي الجاري، بعد قدوم إيرلينج هالاند من بوروسيا دورتموند الألماني، بقيمة 51 مليون إسترليني.

وكتب فابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وقع مانشستر سيتي جميع الأوراق الخاصة بصفقة كالفين فيليبس مع نادي ليدز يونايتد".

وأضاف: "اجتاز فيليبس الكشف الطبي، وفي المقابل سينضم داركو جيابي إلى ليدز، قادمًا من مانشستر سيتي، مقابل رسوم قدرها 7 ملايين يورو".

واختتم رومانو: "رفض كالفين عرضين آخرين، لأنه كان يريد فقط الانتقال إلى مانشستر سيتي".

وتواجد فيليبس مع ليدز منذ سن 14 عاما، وشارك في 233 مباراة.

يذكر أنه أكدت شبكة سكاي سبورتس أن النجم الدولي الإنجليزي فيليبس خضع للفحوصات الطبية تمهيداً لانتقاله إلى نادي مانشستر سيتي .

اتفق بطل الدوري الإنجليزي الممتاز الأسبوع الماضي مع ليدز على دفع مبلغ مبدئي قدره 42 مليون جنيه إسترليني إلى نادي ليدز يونايتد، إضافة إلى 3 ملايين جنيه إسترليني على شكل مدفوعات إضافية تتعلق بالمكافآت.

وسيكون كالفين فيليبس هو البديل المناسب بعد رحيل البرازيلي المخضرم فيرناندينيو في صفقة انتقال مجانية بعد تسع سنوات مع النادي.

ومن المتوقع أن يبدأ فيليبس الموسم التحضيري الجديد مع اسكاي بلوز، ويعد الفحص الطبي إحدى المراحل النهائية التي يجب إكمالها قبل إنهاء عملية النقل بنجاح.

ويؤدي وصول فيليبس إلى اقتراب السيتي من إنفاق أكثر من 100 مليون جنيه إسترليني، بعد أن أنفق 51 مليوناً على جلب هالاند من دورتموند والتوقيع مع جوليان ألفاريز مقابل 14 مليون جنيه إسترليني في يناير.

يذكر أنه اتفق نادي مانشستر سيتي على صفقة، بقيمة 45 مليون جنيه استرليني، لضم كالفين فيليبس، لاعب الوسط في فريق ليدز يونايتد.

وسيدفع سيتي 42 مليون جنيه استرليني مقابل انتقال اللاعب، البالغ من العمر 26 عاما، مع مكافآت محتملة تصل قيمتها إلى 3 ملايين جنيه استرليني.

وجعل سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، فيليبس هدفا أساسيا في فترة الانتقالات الصيفية، مع رحيل فرناندينيو، بعد 9 مواسم قضاها في صفوف الفريق.

وتخرج فيليبس في مدرسة ليدز يونايتد، ولعب 214 مباراة مع الفريق الأول منذ 2015.

ونشط مانشستر سيتي في فترة الانتقالات هذا الصيف، إذ ضم المهاجم إيرلينج هالاند، في صفقة قيمتها 51.2 مليون جنيه استرليني، من بوروسيا دورتموند.

اقرأ أيضًا: نجم ليدز يخضع لفحص الطبي مع مانشستر سيتي.. غداً