كيفية وطرق التقدم في مسابقة المعلمين

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

يبدأ اليوم  التقدم لمسابقة 30 ألف معلم ومعلمة، حيث كشف الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، أن التقديم للمسابقة سيتم عن طريق رابط  البوابة الحكومية  وليس عن طريق وزارة التعليم

,انه على جميع المتقدمين المنافسة في المسابقة وسيتم المفاضلة وفقا للشروط المعلنة واجتياز الاختبارات 

وأكدت المصادر، أن المفاضلة بين المتقدمين تكون وفقًا لعدة معايير في مقدمتها الأسبقية في الترتيب النهائى لنتيجة الاختبار الإلكتروني، ثم مرتبة الحصول على المؤهل المطلوب لشغل الوظيفة، فالأعلى مؤهل، فالأقدم في التخرج، فالأكبر سنًا.

اقرأ أيضا :فتح باب التقديم في مسابقة تعيين 30 ألف معلم.. اليوم  

وكان قد أعلن، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة،  في مؤتمر عقد  بالجاز المركزي للتنظيم والاداره للاعلان عن تفاصيل المسابقة المركزية للتعاقد مع 30 ألف معلم مساعد للعام المالي 2022/2023.

تأتى تلك المسابقة ضمن جهود الحكومة لسد العجز في أعداد المعلمين بالمدارس لتحسين جودة العملية التعليمية ، حيث تقرر تعيين ١٥٠ ألف معلم علي مدارس ٥ سنوات بواقع ٣٠ ألف كل عام .

ومن جهة أخري فقد تم  تحديد التخصصات المطلوبة والتوزيع الجغرافي لخريطة العجز فى أعداد المعلمين، وكذلك الاستعانة بخبراء متخصصين لوضع الملامح النهائية للاختبارات الإلكترونية عن طريق إنشاء بنوك أسئلة تقيس القدرات الذهنية، والسمات الشخصية، والجانب العلمي والمعرفي والمهاري.

ولمعرفة كيفية تسجيل بياناتك على موقع بوابة الوظائف الحكومية للتقدم للوظيفة يجب اتباع الخطوات التالية:

1_ التسجيل في بوابة الوظائف الحكومية من خلال الدخول على رابط الموقع الرسمي للبوابة

2_ يقوم المتقدم بالضغط على «الوظائف» فتظهر له شاشة بجميع الوظائف المتاحة على الموقع، ليقوم المتقدم بالضغط على الوظيفة المراد الالتحاق بها

3 - وفي حالة الوظائف التي لا يكون التقديم فيها بالبريد أو باليد، ستجد أسفل الصفحة «تقديم الطلب» قم بالضغط عليها، واستيفاء البيانات المطلوبة.

4- وبعد الانتهاء من عملية التسجيل على البوابة، وانتهاء فترة التقديمات على الوظيفة المختارة، تعرض لك البوابة أعلى الصفحة الرئيسية وظائف جرى تحديد موعد الامتحان لها، ووظائف جرى تحديد موعد المقابلة للاطلاع على الموعد المخصص لذلك.

5- وفي حال لم تظهر النتيجة، يمكنك الاستعلام عن حالة الطلب من خلال إدخال الرقم القومي ورقم التقديم ثم الضغط على «استعلام».