أسعار الذهب بمستهل تعاملات السبت 2 يوليو

أرشيفية
أرشيفية

استقرت أسعار الذهب بالأسواق العالمية والمحلية بمستهل تعاملات اليوم السبت الموافق 2 من يوليو الجاري، وذلك بعد أن شهدت تقلبات سعرية خلال تعاملات الأمس، هبط خلالها سعر الجرام بقيمة 10 جنيهات على مدار التعاملات متأثرا بتراجع سعر الأوقية عند 1791 دولار، ثم عاود الارتفاع مرة أخري بقيمة 3 جنيهات بسعر الجرام، انعكاسا لارتفاع سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية، لتغلق تعاملاتها الأسبوعية عند مستوي 1801 دولار، و1811 دولار ببورصة (Comex).

وجاءت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم السبت بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 992 جنيهًا للجرام، وعيار 18 نحو 850 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1132جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 661 جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب7936 جنيهًا، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

أقرأ ايضا ارتفاع أسعار الذهب عالميا ومحليا بمنتصف تعاملات الجمعة