تفاصيل إعفاء الأمين العام للأطباء بعد قرارات مجلس النقابة.. اليوم

 د. محمد فريد حمدي
د. محمد فريد حمدي

وجه مجلس النقابة العامة للأطباء المنعقد اليوم الجمعة الأول من يوليو الشكر للدكتور. أيمن سالم عن الفترة الماضية التي قام بها بأعباء الأمين العام وذلك بعد اعتذاره عن استكمال مهام عمل الأمين العام، وكلف مجلس النقابة العامة للأطباء بإجماع الحاضرين د. محمد فريد حمدي للقيام بأعمال الأمين العام، هذا وقد اعتذرت د. رانية العيسوي عن مهام وكيل النقابة العامة.

أقرأ ايضا تخصيص 5 دورات تدريبية لأطباء الامتياز بأسعار رمزية| خاص

وكان الجلس قد ناقش اليوم باجتماعه اعتراضات بعض أعضاء مجلس النقابة لقرار مجلس النقابة العامة للأطباء في اجتماعه المنعقد 20 مايو الماضي والذي تم التصديق عليه في جلسته المنعقدة يوم الجمعة الماضي 17 يونيو، وقرر حينها رفض مجلس النقابة العامة للأطباء الطرح المعروض على مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية بشأن شراكة الإتحاد في شركة داف للحلول الرقمية بشراء نسبة 24% من أصول الشركة بقيمة 50 مليون جنيه، وكلف مجلس النقابة العامة للأطباء في قراره ممثلي المجلس في إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية برفض العرض وعدم الدخول في شراكة مع شركة "داف" وكذلك مطالبة أعضاء الإتحاد من مجلس نقابة الأطباء بإخطار المجلس بما يتم عرضه من عروض شركات بمجلس إدارة اتحاد المهن الطبية للمشاركة بالرأي.

وقد انعقد الثلاثاء 21 يونيو مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية وكان ضمن جدول الأعمال مناقشة العرض المطروح بالشراكة مع الشركة المشار إليها ومثل مجلس النقابة العامة للأطباء في الاجتماع كل من د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أيمن سالم أمين عام النقابة ود. أبو بكر القاضي أمين الصندوق، وقد أبدى د. حسين خيري نقيب الأطباء ود. أبو بكر القاضي أمين صندوق نقابة الأطباء اعتراضهما ورفضهما لهذا العرض فيما وافق باقي ممثلي نقابات اتحاد المهن الطبية ود. أيمن سالم أمين عام نقابة الأطباء، وهو ما آثار الجدل داخل مجلس النقابة. 

يذكر أن مجلس إدارة اتحاد نقابات المهن الطبية يتكون من ثلاثة ممثلين عن كل نقابة من نقابات الأطباء البشريين والأسنان والبيطريين والصيادلة ويمثل الأخيرة الحارس القضائي.

هذا وقد أرجع مجلس النقابة العامة للأطباء رفضه لهذه الشراكة كون هذه الشركة المعروض شراء أصول بها بمبلغ 50 مليون جنيه مقابل نسبة 24% من أصولها هي شركة ذات مسؤولية محدودة وخبراتها وسابق أعمالها لا تمثل أكثر من 1% تقريباً من المبلغ المطروح.

وإذ تصدر نقابة أطباء مصر هذا البيان لإعلان موقفها وإثبات قرار مجلسها من هذا العرض وإيمانًا من مجلس النقابة العامة للأطباء بالشفافية وإحاطة الأطباء علما فيما يخص مقدراتها.