الأمير فيصل بن الحسين يؤدي اليمين الدستورية نائبًا لملك الأردن

الأمير فيصل بن الحسين
الأمير فيصل بن الحسين

أدى الأمير فيصل بن الحسين، اليمين الدستورية، نائبًا للملك عبدالله الثاني، بحضور هيئة الوزارة.

وأعلنت وكالة الأنباء الأردنية اليوم الجمعة الأول من يوليو، أن الأمير فيصل بن الحسين أدى اليمين الدستورية نائبًا لملك الأردن الملك عبدالله الثاني.

والأمير فيصل هو ثاني أبناء الملك الحسين بن طلال، والأخ الشقيق للملك عبدالله الثاني ملك الأردن، ومستشار الملك لملك الأردن، ورئيس مجلس السياسات الوطني.

ويرأس الأمير الفيصل اللجنة الأولمبية الأردنية التي تهتم بشؤون الرياضة والرياضيين في المملكة الأردنية الهاشمية.

اقرأ أيضًا: عاهل الأردن: أدعم تشكيل تحالف عسكري في الشرق الأوسط مشابه لـ «الناتو»

ويعرف عن الأمير الفيصل شغفه وحبه للطيران، لذلك التحق بدورات تدريبية في هذا المجال خلال دراسته الجامعية وحصل على إجازة طيران عام 1982، وفي عام 1983 بدأ التدريب على الطيران بالمروحيات مع سلاح الجو الملكي الأردني، وبعد تخرجه من الجامعة بدأ تدريبه العسكري الاحترافي في سلاح الجو الملكي الأردني، وبعد إتمامه للتدريب العسكري التأسيسي حصل على رتبة ملازم وذلك في عام 1985.

بعد إكماله لتدريب الطيران التأسيسي في سلاح الجو الملكي الأردني التحق «بكلية كرانويل» في المملكة المتحدة وذلك في يونيو 1987.

بدأ الخدمة في سلاح الجو الأردني منذ عام 1988 ، وخدم فيه بأكثر من قاعدة وموقع، كما أنهى جميع الدورات المطلوبة للنجاح في مهمته، وفي عام 2001 رفع إلى رتبة لواء.

وفي مارس 2002 عين قائدًا لسلاح الجو الملكي الأردني، وظل في المنصب حتى عام 2004، حتي تولى رئاسة اللجنة الأولمبية الأردنية، وفي 13 فبراير 2010 انتخب عضوًا في اللجنة الأولمبية الدولية.