أسعار الذهب بالسوق المحلي بمستهل تعاملات الجمعة 1 يوليو

صوره أرشيفية
صوره أرشيفية

استقرت أسعار الذهب بالسوق المصري، بمستهل تعاملات اليوم الجمعة الموافق الأول من يوليو ،بعد أن تراجعت بختام تعاملات الأمس بشكل طفيف لم يتجاوز 3 جنيهات، بحسب نوع العيار، انعكاسا لتراجع أسعار الذهب بالبورصة العالمية بالأمس عند مستوي 1805 دولارً للاوقية، والتي واصلت تراجعها اليوم لتسجل 1796 دولار ، بفعل وانخفاض الطلب على المعدن الأصفر.

وجاءت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الجمعة بالسوق المحلية ، على النحو التالي عيار 21 بسعر 990 جنيه للجرام، و عيار 18 نحو 849 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1131جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 660جنيها، وسجل سعر الجنيه الذهب7920 جنيها، وذلك دون المصنعية.

اقرا ايضا :هبوط أسعار الذهب العالمية لادنى مستوي في بداية تعاملات الجمعة

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

أسعار الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على أسعار الذهب .

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.