إبراهيم محلب: «الشعب قام بـ30 يونيو لأنهم حسوا إن بوصلة الوطن بتضيع»

المهندس إبراهيم محلب ثانى رئيس وزراء لمصر بعد ثورة 30 يونيو
المهندس إبراهيم محلب ثانى رئيس وزراء لمصر بعد ثورة 30 يونيو

قال المهندس إبراهيم محلب ثانى رئيس وزراء لمصر بعد ثورة 30 يونيو، إن الشعب المصري تعرض لضغوطات لتغيير هويته وجيناته وحضارته لكنه أصر على التغيير والثورة.

وأضاف محلب: "لو لم تحدث الثورة لصارت النتيجة كارثية على الدولة والمؤسسات ولانهارت الخدمات والمؤسسات، لأنه حدث انفصال بين الناس وتفككت المؤسسات والخدمات انهارت". 
 
وأكد محلب، خلال "يحدث في مصر" مع الإعلامي شريف عامر: "تنوع مصادر الطاقة كان من أهم أهداف 30 يونيو، فقبل الثورة كانت الكهرباء تنقطع كل 5 دقائق والآن لدينا فائض من الكهرباء وأصبح لدينا شبكة طرق قوية تربط كل اتجاهات الدولة ما ترتب عليه توسع عمراني كبير".

وأضاف أن مصر أصبحت من أهم دول شرق المتوسط في اكتشافات الغاز، موضحًا: "كما أن الاهتمام بالتعليم الفني كان ضروريا لخلق فرص عمل وكل المشروعات كانت ضمن استراتيجية واضحة وسبقت الزمن وكانت أيام تحدى انعكست إلى نجاح ولا يرى الحقيقة إلا الجاحد".

 وتابع: "اعتز جداً بالدور الذي قام به الإعلام المصري الذي أعطى الأمل للشارع المصري".

وأكمل: "قبل 30 يونيو الكهرباء كانت تنقطع كل 5 دقائق والآن لدينا فائض من الطاقة المتنوعة"، مؤكدًا أن الاهتمام بالتعليم الفني ضروري لخلق فرص عمل للخريجين.

ولفت إلى أنه قبل 30 يونيو، كانت هناك فُرقة ومقارنات بين المسلمين وبعضهم، وفرض فصيل وعزل باقي الشعب، مضيفاً: "بعد ثورة يونيو الدولة قامت بوضع رؤية استراتيجية بالتوسع العمراني، لأن لدينا 75% من الأراضي صالحة للتوسع".

وتابع: "لو الثورة مكانتش حصلت لصارت النتيجة مأساوية والمؤسسات والخدمات انهارت ومصر كانت ستدخل في نفق مظلم"، قائلا: "الشعب عمل ثورة 30 يونيو لأنهم حسوا إن بوصلة الوطن بتضيع والأمل ضاع والأمن راح".

إقرأ أيضاً .. بورسعيد تحتفل بثورة 30 يونيو في ساحة الشهداء