ضياء رشوان يكشف أحدث مستجدات الحوار الوطني | فيديو

الإعلامي ضياء رشوان نقيب الصحفيين
الإعلامي ضياء رشوان نقيب الصحفيين

قال الإعلامي ضياء رشوان نقيب الصحفيين، إن ثورة 30 يونيو ملكاً لكل من شارك فيها ولا يمكن لأحد أن يدعي أنه يملكها وحده.

وأضاف رشوان، خلال تقديم برنامج "مصر جديدة"، أن ثورة 30 يونيو تاريخ مركزي والخلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية، مؤكداً أن تلك الثورة لم تطمس الاختلافات بين الناس ، لكنها غطت على كل الخلافات والاختلافات لأنه كان المهدد هو المستقبل والمصير .

ولفت نقيب الصحفيين، إلى أن الحوار الوطني هو حوار حول دولة جديدة وجمهورية جديدة تقام على أصل اليوم ذكراه ثورة 30 يونيو.

وقال، إن الحوار الوطنى سيتسع للجميع امتثالا لكلمة الرئيس السيسى، لافتاً إلى أن مستقبلنا كان مهدداً لولا ثورة 30 يونيو التي أنقذتنا من دوامة طويلة من العنف، والشعب المصري الذي بدأ هذه الثورة سيكمل النهضة التي بدأها، فدولة 30 يونيو دولة منفتحة على أبناء شعبها.

وأضاف نقيب الصحفيين، أن المشاركة في الحوار ليس مقصوراً على المدعوين فقط بل يمكن إرسال الأفكار عبر الإيميل لأن الحوار هدفه طرح أفكار لمناقشتها والخروج منها روشتة للإصلاح.

وتابع رشوان: "أرجو كل من ينتظر دعوة للحوار عليه أن يشارك بشكل جاد، الحوار لن يكون مكلمة فقط بل سيكون فيه روشتة لعلاج المشكلات، كل المصريين مدعوون للمشاركة في الحوار الوطني حتى لو لم تتلق دعوة خاصة، الحوار مفتوح عبر موقع الأكاديمية الوطنية للتدريب، أرسل لنا عبر الإيميل، نحن في انتظار كل مساهماتكم".

وأكمل : أن المواطنين يشعرون بمشاكلهم ويجب الاعتراف بها بالإضافة إلى إبراز حجم الإنجازات ، مضيفاً أن الحوار الوطني هو سماع تشخيصات لإيجاد حلول لها كما يفعل الطبيب تماماً .

وأشار إلى أن الحوار سيسفر عن الاتفاق حول روشتة واحدة في بعض القضايا والتي سترفع سواء بها إجراءات أو تشريعات أو إيجاد أكثر من حل خلال فترات متتالية.

وأكد أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيشارك بنفسه في الحوار في المراحل النهائية منه .

ولفت إلى أن مجلس الأمناء هو جهاز تنسيق الحوار وبلورة أفكاره الرئيسية واتجاهاته ، مؤكداً أن الكثير يرغب في المشاركة في الحوار الوطني سواء أفراد أو جهات .

اقرأ أيضا | سمير فرج: مصر قهرت الإرهاب بالتنمية في سيناء