اكتشاف جديد يحميك من الإصابة بمرض الزهايمر

ارشيفيه
ارشيفيه
Advertisements

أشارت التقرير الجديدة بأن هناك أكتشاف يد قد يحميك من الإصابة بمرض الزهايمر، خصوصا وان الدراسات أثبتت بأن السيدات أكثر عرضه للإصابة بالزهايمر عن الرجال لأنهم يعيشون فتره أكول من الرجال.
وحددت الدراسة التي أجراها باحثون في جامعة شيكاغو وكلية الطب بجامعة بوسطن جينا جديدا يسمى (إم جي إم تي) يزيد من خطر الإصابة بمرض الزهايمر لدى النساء، وما يقارب 60٪ من الأشخاص من أصل أوروبي مصابين بمرض الزهايمر يحملون هذا المتغير الجيني.

 

وقال الدكتور ستيفن تي ديكوسكي، أستاذ علم الأعصاب في كلية الطب بجامعة فلوريدا: « لقد عرفنا منذ فترة طويلة أن انتشار مرض الزهايمر أعلى لدى النساء، وكان يُعتقد سابقا أن ذلك يرجع إلى أن النساء يعشن أطول من الرجال، وقد ثبت الآن ارتباط الأمر بالآليات الجينية أيضا»، وذلك.بحسب سكاي نيوز
وتابع ديكوسكي قائلا: «بالإضافة إلى الاكتشاف الذي يوفر نظرة ثاقبة أخرى حول كيفية التحكم بتغيرات الدماغ في مرض الزهايمر، فإنه يوفر الفرصة أيضاً للوصول إلى الطرق الأخرى الممكنة لإبطاء أو وقف تقدم المرض».


وبحسب الباحثين، فلا يجب المبالغة بالنتائج، لأن البحث يحتاج دليل وظيفي واضح، ودراسات للنظر في الآليات المتعلقة بهذا الجين.

Advertisements