تفتح ذراعيها ترحيبًا بالزائرين

«سلكِت» تستقبل القادمين لمطارات المدن السياحية

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

قامت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بوضع مستنسخات أثرية بمطارات المدن السياحية المصرية لتمثال المعبودة سِرقِت (سلكِت) وهي واقفة تفتح ذراعيها تستقبل الزائرين.
 

وأوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن هذه المستنسخات من إنتاج مصنع كنوز للمستنسخات الأثرية.

مشيرًا إلى أنه سيتم وضع 7 تماثيل منها بمطارات المدن السياحية، حيث تم الانتهاء من وضع 3 منها فى صالات الوصول بمبانى ١ و٢ و٣ بمطار القاهرة الدولى، وجارٍ وضع باقى التماثيل فى مطارات شرم الشيخ، الغردقة، الأقصر، وأسوان.

وأضاف أنه تمت كتابة نبذة مختصرة على قاعدة التمثال عن المعبودة سِرقِت (سلكِت) بمصر القديمة، وعبارة «أهلًا بكم فى مصر» باللغتين العربية والإنجليزية.

وأشار وليد حسين مدير عام المعارض والفعاليات بالهيئة إلى أن عملية تصنيع التمثال بالقاعدة استغرقت حوالي شهر، وأنه مصنوع من مادة«الفايبر جلاس» المذهب ويبلغ ارتفاعه 3 أمتار، والقاعدة رخامية باللون الأسود يبلغ ارتفاعها مترًا.

جدير بالذكر أن المعبودة «سلكت» هى إحدى المعبودات الحاميات الأربع اللاتى يقمن بالحماية، واستمر دورها كذلك حتى نهاية التاريخ المصرى القديم، وقد صُورت على هيئة سيدة واقفة يعلو رأسها عقرب.

اقرأ ايضا | المعبودة «سلكِت» تفتح ذراعيها لاستقبال الزائرين بمطارات المدن السياحية