«وقاية النباتات» ينظم ندوة إرشادية عن آفات الخضر بسوهاج

وقاية النباتات ينظم ندوة إرشادية عن آفات الخضر بسوهاج 
وقاية النباتات ينظم ندوة إرشادية عن آفات الخضر بسوهاج 

نفذ معهد بحوث وقاية النباتات ندوة إرشادية تحت عنوان أهم الآفات التي تصيب محاصيل الخضر وطرق مكافحتها، وذلك فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى ، وبرعاية الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية .

 ومن جانبه، قال الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات إن الندوة عقدت بالتعاون مع مديرية الزراعة بسوهاج لخدمة المجتمع الزراعى بالمحافظة في مجال مكافحة الآفات التي تصيب المحاصيل الزراعية من خلال التعرف على أهم الآفات الحشرية والحيوانية التى تصيب محاصيل الخضر واعراض الإصابة التي تميز كل آفة وأفضل الطرق والوسائل لمكافحتها مع الاخذ بعين الاعتبار سلامة البيئة والحفاظ على الأعداء الحيوية ومعرفة كل ما هو جديد وحديث فى هذا المجال.

واضاف مدير معهد بحوث وقاية النباتات، أنه تم تعريف المهندسين الزراعيين والمزارعين على هذه الأعداء الحيوية وأهمية تواجدها في البيئة الزراعية والحد من الاستخدام المفرط للمبيدات للحفاظ عليها.

وقال الدكتور طارق عفيفى وكيل المعهد للارشاد والتدريب، بأن الندوة قد حاضر بها باحثى المعهد بفرع المعهد بشندويل و بحضور المهندس خميس محمد على مدير عام مديرية الزراعة بسوهاج وبحضور المهندسة منى المملوك على السيد رئيس قسم التنمية الريفية بإدارة الإرشاد الزراعى و البيئى والدكتورة عزة عبد الجواد رئيس فرع معهد بحوث وقاية النباتات بشندويل .

تطوير مركز زراعة الأنسجة بجامعة السادات لوقاية النباتات من الفيروسات