محافظ الإسماعيلية يتابع الهبوط الأرضي بشارع شبين ويشكل لجنة لبحث أسبابه

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تلقَّت الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية بلاغ من رئيس حي ثانِ بحدوث هبوطٍ أرضيٍّ جوار جراج فورد. 

على الفور تم اتخاذ الإجراءات العاجلة بتأمين الحركة المرورية بمنطقة الهبوط الأرضي بواسطة إدارة المرور، وتشكَّلت لجنة من الشركة القابضة لمياهِ الصرف ومرفق مياه قناة السويس؛ لتحديد الأسباب وعلاجها. 

وتابع اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية بالصوت والصورة المباشرة إمكانيات الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة وما يتم على أرض الواقع. 

اقرأ أيضا| استعدادات مكثفة لافتتاح المعرض الدائم لمنتجات المشروعات الصغيرة| صور

وكلف المهندس أحمد الشيمي باتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لإيقاف الهبوط الأرضى وتأمين الحركة المرورية بالشارع.

وعلى الفور قامت لجنة من مديرية الطرق والنقل بمعاينة الوضع على الطبيعة واستدعاء مقاول الطوارئ بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي واستدعاء مسئولي أشغال قناة السويس عن حي ثان. 

وتبين أنَّ الهبوط الأرضي المفاجئ ناتج عن تسريب في خط صرف صحي قديم مما أدى إلى تفريغ المكان من الرمال الموجودة تحت طبقات الأسفلت الأمر الذي أدَّى إلى الهبوط المفاجئ. 

وتقوم مديرية الطرق الآن بتفريغ الموقع وعلاج الهبوط مؤقتًا حتى يتم بحث المشكلة عن طريق شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

على جانب أخر قامت مها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، بالمرور على موقع المعرض الدائم؛ لمتابعة تجهيزات افتتاح الأسبوع الأول للعرض وكذلك المرور بمركز التأهيل الشامل الذي أسند له عمل ترابيزات واستاندات العرض، والتأكد من جاهزيتهم والالتزام بالموعد المحدد طبقًا لتعليمات محافظ الإسماعيلية.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر والمرأة المعيلة وتوفير فرص عمل وأماكن لعرض منتجاتهم  بشكل حضاري.

وسبق ذلك عقد اجتماع مع المشاركين بالمعرض ممثلي جهاز المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، ووحدة تكافؤ الفرص والمجلس القومي للمرأة؛ لتحديد كل جهة أسماء العارضين أول أسبوع طبقًا للكشوف التابعة لكل جهةٍ.

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، قد افتتح في منتصف يونيو الجاري المعرض الدائم لمحافظة الإسماعيلية، لعرض منتجات سيدات الإسماعيلية من أصحاب المشروعات المتوسطة والصغيرة، ومتناهية الصغر، والأسر المنتجة، بمنطقة الشيخ زايد بحي ثالث الإسماعيلية، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.