د. محمد حسن البنا يكتب: لقاء الأحبة

د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا

ملحوظة مهمة وجدتها فى رسالة للقارئ العزيز المهندس نادر خميس من الإسكندرية. يقول: أقر مجلس الشيوخ نصوص مشروع قانون الرياضة الجديد ، وفيه 75% إعفاء للهيئات الرياضية من مقابل استهلاك الكهرباء والمياه والغاز، وتسرى عليها تعريفة المكالمات المنزلية وتخفيضات فى النقل للمعدات والأفراد تصل 66.6%.

وتتحمل الخزانة العامة الضرائب العقارية ورسوم التسجيل العقارى ورسوم الضرائب والرسوم الجمركية على المستلزمات ! وفيض من التنازلات. والسؤال: هل الأندية التى صار الاشتراك فيها يتعدى المليون جنيه ، وتصرف بسفه على شراء لاعبين لم نحقق من ورائهم ولا حتى مكسبا ادبيا ، ويجلبون المرتزقة لتدريب هؤلاء الفشلة من دون عقاب أو حساب؟!. بينما المواطن البسيط يتحمل كل الفواتير والضرائب. أرجو أن يتنبه مجلس النواب والحكومة لملحوظة القارئ.

أما بيرى رؤوف فترى أنه يمكن توفير وزارتى المحليات والشباب ، بالاكتفاء بمجلس المحافظين وكل محافظ وزير فى محافظته. أيضا إنشاء شركة خاصة أو مجلس بسيط لتنظيم الرياضة ، يكون أفضل . ويثير المهندس هانى صيام قضية فى غاية الأهمية عن كوارث انهيار العقارات. ويأمل أن تنتفض محافظات مصر لاتخاذ ما يلزم لحماية أرواح المواطنين والحفاظ على ثروة مصر العقارية. يرى تشكيل لجنة هندسية على مستوى عال بكل محافظة تتولى فحص العقارات المتاخمة لتلك التى انهارت خلال السنة الماضية ، ورفع تقرير فنى بشأنها واتخاذ اللازم حيالها فورا.

وفتح ملفات العقارات الآيلة للسقوط والتى صدرت لها قرارات إزالة و لم تنفذ لسبب أو لآخر والمبادرة بتنفيذ التوصيات الخاصة بها بالتنسيق مع قوة إنفاذ القانون. ورصد العقارات التى صدرت لها قرارات سواء بالترميم أو التنكيس ولم تنفذ مع وجوب التنسيق مع ملاك هذه العقارات فورا لبدء العمليات الهندسية المطلوبة على نحو آمن ودقيق.. المراجعة الدقيقة للطلبات التى تقدم بها بعض ملاك العقارات بشأن إزالتها للوقوف على مدى توافقها مع الاشتراطات الهندسية اللازمة.

رفع تقرير ربع سنوى لرئيس مجلس الوزراء بنتائج أعمال اللجنة والمعوقات التى تواجهها فى سبيل أداء مهمتها لتذليل الصعاب وإدراك أعلى نقطة على منحنى الجودة والنجاح .
دعاء: اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.