بسبب درجة حرارة دافع الصاروخ..

«فيرجين أوربيت» تعلن عن تأجيل أول إطلاق ليلي لها

فيرجين أوربيت وصاروخ LauncherOne
فيرجين أوربيت وصاروخ LauncherOne

أعلنت شركة «فيرجين أوربيت» Virgin Orbit عن تأجيل أول إطلاق ليلي للشركة، بسبب درجة حرارة دافع الصاروخ LauncherOne، فقد تبين أنها أكثر بقليل عما هو محدد لها.

وكان من المقرر أن يتم الإطلاق، الذي يحمل الاسم الرمزي Straight Up، في الساعة 10 مساءً بتوقيت المحيط الهادئ يوم الأربعاء (6 صباحًا بتوقيت جرينتش الخميس)، ولكنه سيحدث الآن "في الأيام المقبلة".

ومن المقرر أن يكون أول إطلاق ليلي لشركة الطيران، التي تعد جزءًا من مجموعة فيرجين المملوكة للملياردير البريطاني السير ريتشارد برانسون.

وتستهدف المهمة، نقل Straight Up لسبعة أقمار صناعية لقوة الفضاء الأمريكية إلى مدار أرضي منخفض، على بعد حوالي 310 أميال (500 كم) فوق الأرض.

وسيتم إطلاق الأقمار الصناعية في الفضاء على صاروخ يسمى LauncherOne، والذي سيتم إطلاقه من طائرة نفاثة ضخمة من Mojave Air and Space Port في كاليفورنيا.

أقرأ ايضًا.. إطلاق صاروخ يحمل 7 أقمار صناعية من طائرة بوينج | فيديو

وستكون Straight Up ، التي سميت على اسم باولا عبدول عام 1988، آخر إطلاق لـ Virgin Orbit قبل انفجار تاريخي من كورنوال في سبتمبر القادم، لأول إطلاق قمر صناعي على الإطلاق في المملكة المتحدة، وهو ما يمثل أحد أهم المعالم في رحلة الفضاء البريطانية منذ إطلاق برنامج الفضاء البريطاني في عام 1952.

هذا وأعلنت «فيرجين أوربيت» Virgin Orbit عن تأخير غطلاق Straight Up على Twitter قبل أقل من ساعة من حدوث الإطلاق، وقالت الشركة: "إننا نتراجع عن محاولة الإطلاق اليوم".

وأضافت « فيرجين أوربيت» : "أنظمتنا تتمتع بحالة جيدة، لكن درجة حرارة الدافع كانت خارج الحدود بعض الشيء، وبسبب الحذر الشديد، تم إلغاء الإطلاق هذا اليوم."