20 ألف ماكينة صراف آلي «ATM» تعمل بكفاءة خلال إجازة 30 يونيو

 ماكينة صراف آلي
ماكينة صراف آلي

أكدت البنوك العاملة في مصر، ويبلغ عددها نحو 38 بنكًا تمتلك ما يتجاوز الـ 20 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أن ماكينات ATM تعمل بكل كفاءة خلال اجازة 30 يونيو.


وبدأت البنوك المصرية، العاملة في السوق المحلية ويبلغ عددها 38 بنكا، تمتلك ما يتجاوز الـ4640 فرعا منتشرا في كافة أنحاء الجمهورية، إجازتها اليوم، بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 2013.


وتقوم البنوك العاملة في مصر، في الإجازات بمضاعفة عمليات تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات الائتمانية، خلال إجازة القطاع المصرفي.


كما تقوم البنوك العاملة في السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.


وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.


وأعلن البنك المركزي المصري، موعد إجازة البنوك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو 2013.


وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، اليوم الخميس 30 يونيو 2022.


ومن المقرر أن يتم استئناف العمل بكافة البنوك العاملة في مصر، صباح يوم الأحد المقبل الموافق 3 يوليو 2022.

اقرأ أيضا 

خطة البنوك لتوفير الكاش للمواطنين خلال أسبوع العيد.. 18.500 ماكينة صراف آلي كلمة السر