حكايات| أغرب مهرجان بالعالم.. أحرق مشاكلك وألق بها في البحر

مهرجان سان خوان
مهرجان سان خوان

«بيحرقوا مشاكلهم على البحر وبيعملوا حفرة يدفنوا فيها أوجاعهم».. هذا ما يفعلوا الشعب الإسباني في مهرجان سان خوان الذي يعد  أغرب مهرجان في العالم. 

مهرجان سان خوان

ويتم الاحتفال بمهرجان سان خوان في جميع أنحاء اسبانيا في يوم في 24 يونيو من كل عام، ويسمى أيضا بعيد سان جوان أو عيد القديس يوحنا، وتبدأ الاحتفالات من مساء يوم 23 يونيو، وفي ذلك اليوم تقوم الحكومة بإعطاء المواطنين «الأخشاب» مجانا، لكي يقوم الشعب بأحراقها على البحر، وبعد ذلك يقمن بعمل حفرة كبيرة لكي يلقوا بتلك الأخشاب فيها ظنا بأن تلك العادة السنوية قد تكون سبب في طرد الطاقة السلبية. 

مهرجان سان خوان

والغريب في مهرجان سان خوان انه احتفال يركز على النيران إلى حد كبير، ويظن الشعب بأن حرق الأخشاب يساعدهم على الحماية من الأرواح الشريرة وتطردهم بعيد  للعام المقبل، وتساعدهم أيضا في طرد الطاقة السلبية والمشاكل الذي يشعرون بها. 

الخرافات المرتبطة بمهرجان سان خوان في إسبانيا: 

لا يزال بعض الناس يعتقدون أن هذه ليلة سحرية تقترب فيها الآلهة الوثنية القديمة من البشر، وهذا هو أصل العديد من الطقوس التي لا يزال الناس يشاركون بها في الليل في مهرجان سان خوان، وتختلف التقاليد في جميع أنحاء البلاد، لكن القفز على النار منتشر على نطاق واسع. 

مهرجان سان خوان
وينتظر الشعب الاسباني مهرجان سان خوان كل عام لكي يحرقوا مشاكلهم ويجلبوا الحظ السعيد لهم ولأحبائهم، ومن المعتاد القفز ثلاث مرات على اللهب المشتعل لكي تنجح التعويذة، ولكن يقفز بعض الأشخاص حتى تسع مرات لكي تزيد البركة والرزق. 

مهرجان سان خوان
«تاخد معاك ايه» .. وأنت ذاهب مهرجان سان خوان: 

المميز في ذلك الأحتفال بأن كل الأطعمة والمشروبات توزع بالمجان في ذلك اليوم، فلا داعي من أخذ أي شئ معك أثناء ذهابك للمهرجان، بالإضافة إلى انك ستستمتع بالعروض الموسيقية المميزة والعروض النارية التي لن تجد مثلها في أي دولة أخرى.

إقرأ ايضا| كاتدرائية سان خوان باوتيستا.. ثاني أقدم كنيسة حول العالم