حكاوى التريند| نتيجة الدبلومات وفضل العشر الأوائل وقضية نيرة الأكثر بحثاًُ

صورة موضوعية
صورة موضوعية

تناول رواد مواقع التواصل الاجتماعى عدة  موضوعات متنوعة اليوم حتي اصبحت تريند على محرك البحث العالمي جوجل وتقدم بوابة اخبار اليوم تقريرا عنها، وكان أبرزها  ظهور نتيجة الدبلومات وفضل العشر  الأوائل من ذى الحجة وقضية مقتل الطالبة  نيرة أشرف.

وزارة التربية والتعليم
 

كشفت مصادر  بوزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، لبوابة أخبار اليوم، انتهاء كنترولات الدبلومات الفنية من تصحيح أوراق اجابات الطلاب ، مشيرة الي انه من المتوقع إعلان نتيجة الدبلومات الفنية خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو  .

ولفتت المصادر، إلى أنه بمجرد الانتهاء من عمليات رصد الدرجات والمراجعة النهائية ، سيتم عرض نتيجة الدبلومات الفنية على وزير التربية والتعليم لاعتمادها رسميا استعدادا لإعلانها في المدارس وعلى موقع وزارة التربية والتعليم .
كما كانت اهم الموضوعات التى شغلت القراء

وأوضحت المصادر، أن وزارة التربية والتعليم ،تعلن كل عام رابط نتيجة الدبلومات الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الرابط الالكتروني التالي: http://emis.gov.eg/.

وأشارت المصادر، إلى انه يمكن للطلاب الحصول علي نتيجة الدبلومات الفنية 2021/2022 برقم الجلوس

كما تناولت. تريندات  جوجل موضوعات عن دار الافتاء والعشر الاوائل من  ذى الحجة عبر الموشن جرافيك

فضائل العشر الأوائل من ذي الحجة

أكدت دار الإفتاء المصرية أن المسلمين يمر عليهم في هذه الوقت من العام أفضل أيام الدنيا، وهي أيام العشر الأوائل من ذي الحجة التي ذكرها الله تعالى في كتابه الكريم بقوله جل وعلا: {والفجر وليال عشر والشفع والوتر}.

وأضافت الدار في فيديو موشن جرافيك أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أرشدنا إلى أن العمل الصالح في هذه الأيام أحب إلى الله من غيرها؛ قال صلى الله عليه وآله وسلم: «ما من أيام العمل الصالح فيها أحب إلى الله من هذه الأيام» يعني العشر الأوائل من ذي الحجة. قالوا: يا رسول الله ولا الجهاد في سبيل الله؟ قال: «ولا الجهاد في سبيل الله، إلا رجل خرج بنفسه وماله فلم يرجع من ذلك بشيء».

وقالت الدار في فيديو الرسوم المتحركة إن نفحات الدَّهر لا تنتهي، وعطايا الرحمن ليس لها حد، وشعائر الإسلام تمدنا بما يقربنا إلى ربنا جَلَّ وعلا قال تعالى: (كلًّا نمد هؤلاءِ وهؤلاء من عطاء ربِّك وما كان عطاء ربك محظورًا).
رابط الفيديو على الفيس بوك

نيرة اشرف

ومن  اكثر الحكايات تداولا على  الانترنت ما يخص قضية طالبة المنصورة نيرة اشرف وتناولت التريندات تصريحات ابو شقة تعليقا على حكم الاعدام

أكد المستشار بهاء أبو شقة، وكيل مجلس الشيوخ، أن الحكم في قضية قاتل نيرة أشرف طالبة المنصورة بتحويل أوراقه إلى المفتي هي الأسلوب الأمثل في المحاكمات الجنائية وصورة مثلى للقضاء، موضحاً أن تحقيق العدالة الناجزة والمنصفة في هذه القضايا يريح الرأي العام وينهي الجدل بين كل شخص له رؤية وحكم من زاويته.

وأوضح أبو شقة، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حديث القاهرة"، مع الإعلامية كريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن قرار إحالة قاتل نيرة لفضيلة المفتي ورأي المفتي ليس ملزماً للمحكمة في قضايا الإعدام، مضيفاً: "الحكم بالإعدام يجب أن يكون بإجماع أعضاء المحكمة".

وتابع: "من الممكن أن يقرر مفتي الجمهورية أن القضية لا تستوجب حكم الإعدام ولكن من حق المحكمة أن تصدر قرار بالإعدام"، موضحا أن المحكمة تحكم بما هو مرصود أمامها في الأوراق ولا تتأثر بالآراء المختلفة.

اقرأ أيضاً : بعد واقعة نيرة أشرف.. الطب النفسي: إهمال الاكتئاب يؤدي لكوارث