ضبط مصنع لتعبئة المواد الغذائية وآخر للصمغ العربى بدون ترخيص بالإسكندرية 

 وزارة التموين و التجارة الداخلية بالأسكندرية
وزارة التموين و التجارة الداخلية بالأسكندرية

وجه المحاسب محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية الإدارات التموينية الفرعية بتشديد الرقابة على مصانع المواد الغذائية حماية للمواطنين من الغش التجارى.

وتمكنت إدارة تموين برج العرب برئاسة محمد العدوى مدير الإدارة بالاشتراك مع مركز ومدينة برج العرب برئاسة اللواء علاء يوسف و جهاز حماية المستهلك وممثلين عن الجهات رقابية، من ضبط مصنع يقوم بتعبئة المواد الغذائية بدون ترخيص وتم التحفظ على ٣طن دقيق بدون فواتير دالة على حيازته و٢٠ شيكارة نشا ذرة بدون مستندات و١٢٠ شيكارة أرز بسمتي هندي المنشأ مستورد وعدم وجود المستندات الدالة علي حيازته و٩٠ كرتونة زيت نخيل بدون مستندات و١٢ شيكارة كركم بدون بيانات ومجهول المصدر.

اقرأ أيضا|  التموين تعفي أصحاب البطاقات من فروق ‏الأسعار لمن يتقدم لخصم الأفراد الزائدة 

وفى نفس السياق و بالاشتراك مع جهاز حماية المستهلك تم تحرير محضر انتاج دقيق فاخر استخراج 72 ٪ ناقص الوزن بمقدار ١١٤ جم في متوسط وزن الشيكارة الواحدة لاحد المطاحن الخاصة بمدينة برج العرب الجديدة.


كما تم تحرير محضر ادارة وتشغيل مصنع للصمغ العربي بدون ترخيص من الجهات المختصة والتحفظ على ١٥٠ شيكارة زنة الواحدة ٥٠ كجم من مادة الصمغ العربي. بإجمالي كمية قدرها ٧٥٠٠ كجم و١٠٠ بستله زنه الواحدة ١٠ كجم بإجمالي كمية قدرها ١٠٠٠ كجم. وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذه المخالفات للعرض على جهات التحقيق.