تراجع أسعار الذهب بمنتصف تعاملات الأربعاء.. وعيار 21 يسجل 995 جنيها

صورة موضوعية
صورة موضوعية

واصلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء، الموافق 29 من الشهر الجاري، بالسوق المحلية  تراجعها، بمنتصف التعاملات وخسر الجرام نحو 3 جنيهات، ليهبط عيار 21 عن سعر الـ1000 جنيها، ويأتي ذلك انعكاسا لعدم استقرار أسواق الذهب بشكل عام، بسبب استمرار الأزمة الروسية الاوكرانية، والتضخم، وارتفاع أسعار الفائدة.

وجاءت أسعار الذهب بمنتصف تعاملات اليوم الأربعاء بالسوق المحلية، على النحو التالي عيار 21 بسعر 995 جنيها للجرام، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 852 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1137جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 663 جنيها، وترجع سعر الجنيه الذهب ليسجل 7968 وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبا من سعر الجرام.

أسعار الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب العالمية حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنا هاما للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

إقرأ ايضا|ارتفاع الدولار يدفع الذهب للتراجع.. وعيار 21 يسجل 997 جنيهًا