لمدة 10 أيام.. tC تستقبل الفوج السياحي الأول للطلبة الأمريكان 

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

تستضيف خدمة Tc التابعة لرابطة الإنجيليين بمصر، الفوج الأول للطلبة المصريين وطلبة الولايات المتحدة الأمريكية؛ بالمرحلة الجامعية في الأسبوع الثاني من شهر يوليو المقبل، وتحديدًا في الفترة من 7 يوليو وحتى 16 من نفس الشهر. 

 

وقال القس طوني جورج، مؤسس خدمة tC في مصر والشرق الأوسط؛ إن الفوج يضم 38 طالب وطالبة من دارسي الكليات المختلفة، ويعد هذا اللقاء الأول من نوعه حيث يهدف في المقام الأول للترويج السياحي لمدن ومواقع مصر الأثرية، وزيارة عددًا من الكنائس بالقاهرة والصعيد والإسكندرية، علاوة على زيارة الأماكن التاريخية والمتاحف الجديدة التي افتتحها رئيس الجمهورية عبدالفتاح السيسي. 

 

وأضاف مؤسس tC أن اللقاء بين الشباب المصري والأجانب فرصة جيدة للتعريف بالحضارة والثقافة المصرية وفتح آفاق جديدة لجلب السيُاح من الأجيال الجديدة، ومن ثم نقل الصورة الحضارية والسياحية لمصر وأثارها العريقة. 

ويشمل برنامج الزيارة في القاهرة والجيزة؛ زيارة الأهرامات، ومتحف الحضارات، ودير سمعان الخراز بالمقطم، وحي خان الخليلي، أما في الإسكندرية من المقرر زيارة قلعة قايتباي، مكتبة الإسكندرية، ومتحف المجوهرات.

 

وكشف مؤسس tC عن تنظيم فوج سياحي آخر في مطلع الموسم السياحي لعام 2023، وسيكون هذه المرة لمحافظات الأقصر وأسوان، وزيارة طريق الكباش ومعبد الكرنك وعدد من المعابد والمتاحف الأثرية، بالاضافة لزيارة الوفد لعدد من الكنائس والأديرة التاريخية والأثرية بالأقصر وأسوان. 

اقرأ ايضا : السبت .. tC تختتم مؤتمر ريادة الأعمال العالمي بمصر 

جدير بالذكر أن مصر شهدت مؤخرًا افتتاح وتطوير عددًا من المتاحف والمدن الأثرية الكبرى، بعد الانتهاء من تطويرها، وفي مقدمتها طريق الكباش بالأقصر والذي تم افتتاحه في نوفمبر الماضي، وفي ابريل 2021 تم نقل المومياوات الملكية إلى المتحف القومي للحضارة المصرية وافتتاح قاعته الرئيسية، وأيضًا تستعد مصر للحدث السياحي الأكبر من نوعه وهو افتتاح المتحف المصري الكبير بمنطقة الهرم بالجيزة.