جامعة الأزهر: صندوق الدراسات العليا يوفر دعما للمشروعات| فيديو

الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات والبحوث
الدكتور محمود صديق نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات والبحوث
Advertisements

قال الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات والبحوث، إن جامعة الأزهر أنشأت وادي العلوم في عام 2019، والذي يضم الحاضنات التكنولوجية، وأول حاضنة كانت في كلية هندسة جامعة الأزهر في قنا، وثاني حاضنة كانت في كلية الصيدلة والتي اهتمت بصناعة الدواء، وزراعة النباتات الطبية.

اقرأ أيضًا| كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر في أسيوط تحصل على اعتماد «ضمان الجودة»

وأضاف "صديق"، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "DMC" اليوم الأربعاء، أن الحاضنة الثالثة كانت في كلية علوم للبنات جامعة الأزهر، واهتمت بالنانو تكنولوجي، والحاضنة الرابعة يتم استكمالها في أسيوط بكلية الزراعة، وتهتم بالمجال الديني والزراعي.

وأوضح " نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات والبحوث" ، أن الحاضنات تقوم على أساس البحث العلمي، مؤكداً أن الدراسات العالمية أثبتت أن الشركات التي تنشأ من خلال الحاضنات القائمة على البحث العلمي، يكون لها وجود في الأسواق بنسبة 87%، ولكن الشركات التي تُنشأ بدون بحث علمي، لا تتعدى نسبة نجاحها الـ50%.

وأشار "محمود صديق" إلى أن صندوق الدراسات العليا بجامعة الأزهر، يوفر دعما للمشروعات التي تكون فكرتها متميزة، ولها تطبيق على أرض الواقع، و تكون مناسبة لطرحها في الأسواق المصرية، لتوفير الاستيراد وفرص عمل.

Advertisements