بدء تصحيح أوراق إجابات امتحان العربي لطلاب الثانوية العامة | خاص

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم ، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، بدء تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة في امتحان اللغة العربية، داخل قاعات المدينة التعليمية بالسادس من أكتوبر المخصصة لأعمال التصحيح الالكتروني، وذلك بعد الانتهاء من تكويد أوراق إجابات طلاب الثانوية العامة.

واوضحت المصادر، أن تصحيح امتحان اللغة العربية الكترونيا لن يستغرق وقتا كثيرا، حيث يتم تصحيح الامتحان عبر أجهزة الماسح الضوئي، دون تدخل أي عنصر بشري.

ولفتت ذات المصادر، إلى أن أعمال تصحيح امتحان اللغة العربية الكترونيا يتم تحت إشراف المركز القومي للامتحانات.

وكان الدكتور رمضان محمد رمضان رئيس المركز القومي للامتحانات التابع لوزارة التربية والتعليم، قد وجه عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة، داخل لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 .

وجاءت أبرز النصائح فيما يلي:

1) لو ظللت اجابة معينة في البابل شيت وشعرت انها اجابة خطأ و تريد تصحيحها ، قم بعمل علامة  ( × ) على الاجابة الخطأ ، ثم قم بتظليل الاجابة الصحيحة تظليلا كاملا .

2) لو ظللت اجابتين لسؤال واحد دون ان تقوم بعمل علامة ( × ) على الاجابة الخاطئة التي تريد شطبها ، سيتم إلغاء درجة السؤال بالنسبة لك تماما 

3) أبرز الأخطاء هي قيام بعض الطلاب بكتابة البيانات بشكل خطأ ، حيث يخطئ بعض الطلاب في كتابة رقم الجلوس خطأ ، او كود الامتحان خطأ ، وهو الأمر الذي يعيق عمل كنترولات الثانوية العامة اثناء التصحيح.

4) من الأخطاء التي يقع فيها الطلاب ايضا اثناء التعامل مع البابل شيت في لجان امتحانات الثانوية العامة 2022 هو ارتباك وتردد الطالب اثناء اختيار الاجابة الصحيحة ، وهو ما يجعلهم يظللون اكثر من اختيار للسؤال الواحد ، او يقرأون سؤال و يختاروا له اجابة من السؤال الذي يليه بسبب عدم استخدام مسطرة لتسهل على العين تحديد السؤال الذي يتم اجابته و قراءة اختياراته دون النزول للسطر الذي يليه ، أو تظليل الإجابة بشكل غير واضح ، والبعض يظلل الإجابة بالقلم الرصاص وليس بالقلم الجاف. 

أقرأ أيضا : شوقي: تحديد رواتب المعلمين المقبولين في مسابقة الـ 30 ألف من اختصاص «المالية»