نيوزيلندا تسجل 8 آلاف و62 إصابة جديدة بفيروس كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت وزارة الصحة النيوزيلندية اليوم الأربعاء تسجيل 8 آلاف و62 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية؛ ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات المؤكدة بالفيروس في البلاد منذ بداية انتشار الوباء إلى مليون و330 ألفا و538 إصابة.

اقرأ أيضًا: إصابة رئيسة وزراء نيوزلندا بفيروس كورونا

وذكر راديو "نيوزيلندا" أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس في البلاد بلغ 1449 وفاة، موضحا أن عدد الحالات النشطة في نيوزيلندا بلغ 41 ألفا و355 حالة، فيما بلغ عدد المتعافين من الفيروس مليونا و287 ألفا و734 شخصا.

وظهر فيروس كورونا لأول مرة في العالم بنهاية شهر ديسمبر عام 2019 في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

وبلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، وهو الرقم الذي لم يتوقف عن الزيادة بمعدلات كبيرة منذ انتشار الجائحة.

وتشهد عدد من الدول ارتفاع جماعي في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس التاجي، وهي المرحلة التي صنفتها بعض الدول بأنها الموجة الرابعة للفيروس، وبدأت في فرض مزيد من الإجراءات الاحترازية لمواجهتها والتي تشابهت مع حظر التجوال الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى.

ولازالت منظمة الصحة العالمية تطالب الدول بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي بالإضافة إلى الإجراءات الصحية المُتمثلة في ارتداء الكمامات.