Advertisements

ارتفاع الدولار يدفع الذهب للتراجع.. وعيار 21 يسجل 997 جنيهًا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
Advertisements

تراجعت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية، حيث أدى الاتجاه الهبوطي إلى دفع أسعار الذهب فى التعاملات الفورية إلى أدنى مستوى فى أسبوعين تقريبًا، ليتحرك بالقرب من منطقة 1816 - 1815 دولارًا للأوقية، ويتوقع خبراء في هذا المجال استمرار تراجع أسعار الذهب، إذ يتجه المستثمرون للأصول التي تحقق عائد استثماري.

وقال سعيد إمبابي، الخبير بشؤون الذهب والمجوهرات، إن التصريحات المتشددة التي أدلى بها رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك عن توجهات السياسة النقدية من قبل البنك المركزي الأمريكي، ساعدت الدولار الأمريكي على حركة صعود قوية خلال تعاملات اليوم، والتي بدورها قوضت الطلب على الذهب المقوم بالدولار.

وكان رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز قال خلال مقابلة مع «سي إن بي سي»: «إن مسؤولي مجلس الاحتياطي الفيدرالي سيناقشون ما إذا كانوا سيرفعون أسعار الفائدة الأمريكية بمقدار 50 نقطة أساس أو 75 نقطة أساس خلال اجتماع الشهر المقبل».

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب تراجعت بالأسواق المحلية بنحو 3 جنيهات خلال تعاملات اليوم، بعد أن اختتمت تعاملات الذهب أمس عند مستوى 1000 جنيه لجرام عيار 21.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1140 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 997 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 855 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 665 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7976 جنيهًا.

لفت، إلى وجود احتمالية لتراجع أسعار الذهب، إذ يتجه المستثمرون للأصول التي تحقق عائد استثماري، مثل الدولار، والعزوف عن الملآذات الآمنة كمخزن للقيمة مثل الذهب.

ومن المقرر أن يتحدث رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، ومحافظ بنك إنجلترا أندرو بيلي، ورئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد، في منتدى السياسة السنوي للبنك المركزي الأوروبي في سينترا بالبرتغال اليوم الأربعاء، وسيبحث المستثمرون عن أدلة جديدة حول المسار الضيق للبنك المركزي فى رفع أسعار الفائدة للتغلب على تزايد معدلات التضخم ، والذي سيلعب دورًا رئيسيًا في دفع سعر الذهب على المدى القريب.

إقرأ ايضا| تراجع أسعار الذهب اليوم الأربعاء.. وعيار 21 بـ999 جنيها

Advertisements

 

 

 


Advertisements