الرئيس السيسي يلتقي ولي العهد البحريني

 الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي
Advertisements

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، في العاصمة البحرينية المنامة، سمو الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى رئيس مجلس الوزراء البحريني.

صرح بذلك السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية.

واهتمت الصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، بعدد من الموضوعات على رأسها نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي في سلطنة عمان والبحرين، وتصريحات رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بشأن توفير احتياطي من السلع الإستراتيجية لمدة 6 أشهر.

فمن جانبها قالت صحيفة "الأهرام" تحت عنوان " الرئيس وسلطان عمان يبحثان تطورات القضايا الإقليمية والدولية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أشاد بمستوى التنسيق القائم ووحدة الرؤى بين مصر وسلطنة عمان حول القضايا ذات الاهتمام المتبادل، إلى جانب التوافق بين البلدين إزاء دعم الجهود، للحفاظ على أمن الملاحة، سواء بالخليج العربي أو البحر الأحمر، فضلًا عن مكافحة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة، وكذا حرص البلدين على تعزيز العمل العربي المشترك، بما يسهم في التصدي للتحديات المتعددة التي تواجه الأمة العربية في المرحلة الراهنة.

جاء ذلك خلال لقاء الرئيس السيسي صباح أمس، في قصر العلم العامر بالعاصمة العمانية مسقط، السلطان هيثم بن طارق آل سعيد، سلطان عمان.

وصرح المتحدث باسم الرئاسة بأن الرئيس السيسي والسلطان هيثم بن طارق عقدا مباحثات ثنائية، حيث ثمن سلطان عمان الدور المصري البارز في تعزيز آليات العمل العربي المُشترك في مواجهة الأزمات والتحديات الراهنة بالمنطقة، الذي يعد نموذجا يحتذى في الحفاظ على الاستقرار والنهوض بالأوضاع التنموية والاقتصادية والاجتماعية في الوطن العربي.

وتطرق اللقاء إلى سبل تعزيز أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين، خاصة العلاقات التجارية والاقتصادية والاستثمارية المشتركة، خاصة في ظل النتائج المنبثقة عن مجلس الأعمال المشترك واللجنة المصرية ـ العمانية المشتركة التي عقدت بمسقط يناير الماضي، كما تم تبادل وجهات النظر حول عدد من الملفات الدولية، لاسيما الأزمة الروسية ـ الأوكرانية وتوابعها على المنطقة، وكذا كيفية التعامل العربي مع تداعيات هذه الأزمة.

خصوصية العلاقة بين مصر ومملكة البحرين

وقالت صحيفة الأخبار تحت عنوان "الرئيس يصل البحرين .. السيسي يبحث مع الملك حمد القضايا ذات الاهتمام المشترك" إن الرئيس السيسي وصل مساء أمس إلى العاصمة البحرينية المنامة، حيث كـان في استقباله الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين في مطار المنامة ثم قصر الصخير الملكي، وأقيمت مراسم الاستقبال الرسمي.

صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وقــــال الـسـفـيـر بــســام راضـــي إن الجـولـة الخليجية للرئيس تأتي في إطـار خصوصية العلاقات المصرية - الخليجية، ومـا يربط مصر بمملكة البحرين من علاقات تعاون على جميع الأصعدة.

وأضــاف السفير بسام راضـى أن الرئيس سيبحث خلال القمة المصرية البحرينية مع شقيقه الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين خـلال الــزيــارة، الـعـلاقـات الثنائية الوثيقة التي تجمع بين مصر والبحرين، فضلا عن التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا والأزمـــات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خلال المرحلة الراهنة، والتي تتطلب تضافر الجهود من أجل حماية الأمن القومى العربي والتصدي حملات التدخل في الشئون الداخلية للدول العربية وزعزعة استقرارها.

Advertisements