عطية يشهد لقاء مناقشة استراتيجية التغير المناخي 

مبادرة أسوان خالية من الكربون
مبادرة أسوان خالية من الكربون

شهد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اللقاء الموسع، لمناقشة إستراتيجية التغير المناخي لمحافظة أسوان وكيفية إتخاذ التدابير اللازمة لتحسين البيئة ومجابهة آثار التغير المناخي، وخطة المحافظة للفترة القادمة. 

وذلك إنطلاقاً من الإستراتيجية الوطنية لتغير المناخ ٢٠٥٠، ولتبنى مبادرة أسوان خالية من الكربون بإطلاق سلسلة من الإجراءات التنفيذية على أرض الواقع. 

اقرأ أيضا| محافظ أسوان يواصل سلسلة لقاءاته الجماهيرية الأسبوعية.. ويوجه بدعم الحالات 

وذلك بحضور الدكتورة حنان الجندي مدير عام المؤسسة، والدكتورة إيمان عمران رئيس فريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمعونة الكندية، وممثلي الجهات التنفيذية والأكاديمية والمجتمعية. 

وفي كلمته أكد اللواء أشرف عطية على أن مناقشة إستراتيجية التغير المناخي لمحافظة أسوان يأتي متواكباً مع اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسى بقضية التغير المناخي، استناداً إلى الدور الحيوى الذي تقوم به مصر، وتوليها رئاسة الدورة القادمة للقمة العالمية للمناخ COP 27  بشرم الشيخ. 

وأشاد اللواء أشرف عطية بالدور الرائد والمتميز الذى تقوم به المؤسسة الخيرية، في تقديم الخدمات والأنشطة المتنوعة للمجتمع الأسواني، بما يعكس مدى الإرتباط التاريخي والتلاحم الروحي بين المؤسسة وأبناء المحافظة، وهو الذى يجعلنا نقدم تحية عرفان وإجلال للبيجوم أم حبيبة، التي مر على وفاتها 22 عام ولكنها حاضرة بإسهاماتها وأياديها البيضاء في العديد من المجالات الخيرية والخدمية.