بالصور| طفل مصرى يصمم فيديو كارتون تعليمى عن انتصار وشهداء حرب أكتوبر

طفل مصرى يصمم فيديو كارتون تعليمى
طفل مصرى يصمم فيديو كارتون تعليمى

أعد  الطفل  مصطفى عبدالرحمن احمد  البالغ من العمر 7 سنوات، أول فيلم كرتوني تعليمى عن انتصارات وشهداء حرب اكتوبر العظيمة وحياة البطل الشهيد ابراهيم الرفاعى.
  
كما أعد الطفل المبدع مصطفى عبدالرحمن فيلما كرتونيا عن تجسيد المواد الدراسية المقررة فى المراحل التعليمية فى صورة افلام كارتونية لتسهيل وصولها للطلاب وتبسيطها لهم، وأيضاً قام بعمل فيديوهات كرتونية عن الشهداء وتعريف الأطفال بالشهيد، ولمَاذا سمي شهيد ومنزلته عند الله عز وجل وبأنه حي يرزق لتكون بعد ذلك سلسلة لعدة افلام كرتونية عن الشهداء وابراز بطولاتهم الفدائية، وذلك بهدف غرس الانتماء وحب الوطن.

وقد قامت نقابة الصحفيين بتكريم الطالب مصطفى عبدالرحمن  حيث شهدت نقابة الصحفيين تخريج الدفعة الثالثة من دورة «المبدع الصغير» لتعلم الأطفال مهارات فن الدوبلاج وإنتاج ومعالجة الأفلام الكرتونية لأبناء الصحفيين، وذلك بحضور مجموعة من أسر الشهداء.
 وذلك بحضور الإعلامية رضا الكرادوي مدربة الدورة وخبير برامج الذكاء الاصطناعي.
وقد تضمنت الدورة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات أبناء الصحفيين في مجال البرمجة وتكنولوجيا الأكواد والروبوت، كان من أهمها، تعليم الأطفال مهارات إنتاج أفلام كرتونية.
كما تضمنت التعرف على التقنيات الحديثة لفن الدوبلاج، والتدريب على كافة فنون التمثيل الصوتي، والتدريب العملي على صناعة مشاهد كرتونية كاملة، وتكوين الشخصيات الكرتونية المجسمة (3D) والتدريب العملي على الأداء الصوتى للشخصيات، فضلاً عن وتعلم مهارات واستخدامات فن الدوبلاج فى مجالات الصحافة والإعلام.
كما تضمنت الدورة التدريب العملي للأطفال على إنتاج الأفلام الكرتونية بداية من الاعداد ثم التمثيل، واختيار الشخصيات الجرافيك.