خاص| والدة الطفل المبتكر في جائزة الدولة للمبدع الصغير تناشد وزير التعليم العالي بإلحاقه بكلية هندسة ميكاترونيكس

توماس جميل
توماس جميل

أكدت ماري بديع والدة الطفل توماس جميل الطفل الفائزة بالمركز الأول  في مجال الابتكارات في جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية والتي تم تنظيمها من قبل وزارة الثقافة وتحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية أن ابنها يصمم مشروعات التخرج لطلاب كلية هندسة ميكاترونيكس  في عدد من الجامعات.
وناشدت ماري بديع خلال تصريحاتها لـ«بوابة أخبار اليوم» وزير التعليم العالي د. خالد عبد الغفار بأن يلتحق ابنها بكلية الهندسة قسم ميكاترونيكس مؤكدة أن ابنها قد خضع لعدد من الاختبارات في هذا المجال وتفوق فيها مشيرا إلى الكثير من المتخصصين في هذا المجال قد أكدوا بأن ابنه طفل صغير يحمل عقل مهندس عبقري.

أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير  في دورتها الثانية 2022 وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بحضور الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء اللجنة العليا للجائزة . 

قالت عبد الدايم نلتقي اليومَ في مناسبةٍ خاصةٍ وهامة احتفاءً بمبدعي مصرَ الصغار فاليوم،  سيتمُ الإعلانُ عن أسماءِ الفائزينَ بجائزةِ الدولةِ للمبدعِ الصغير في دورتِها الثانيةِ  لعامِ ٢٠٢٢.... هذه الجائزةُ المتميزةُ والفريدةُ من نوعِها التي خصصتها مصرُ للأطفالِ والنشءِ  للمرةِ الأولى، في تجسيدٍ واضحٍ لاهتمامِ الدولةِ بهم ورعايتِها لهم،  وتقديراً منها لموهبتِهم وإبداعِهم...  ونحنُ نعتزُ ونشرُفُ أن تقامَ هذه الجائزةُ تحتَ رعايةِ كريمة من السيدة انتصار السيسي قرينة رئيس الجمهورية.