خاص | الفائزون بجائزة الدولة للمبدع الصغير بالقاهرة: السيدة انتصار السيسي الداعم الأول لمواهبنا

السيدة انتصار السيسي
السيدة انتصار السيسي

حصد أطفال محافظة القاهرة عدد من المراكز في مسابقة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية  والتي تم تنظيمها من قبل وزارة الثقافة وتحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية حيث فازوا في مجالات الابتكارات والرسم والتطبيقات والشعر.

«بوابة أخبار اليوم» توصلت مع أطفال محافظة لمعرفة كيف تم تأهيلهم لهذه المسابقة وشعورهم بعد الفوز.

في بداية  كشفت حبيبة عماد الدين  الفائزة بالمركز الأول  في مجال الرسم  في جائزة الدولة للمبدع الصغير في دورتها الثانية  والتي تم تنظيمها من قبل وزارة الثقافة وتحت رعاية قرينة رئيس الجمهورية تفاصيل مشاركته في المسابقة.
    
وأكدت حبيبية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» بدأت  الرسم  في سن 6 سنوات وقد فازت بجائزة من قبل في مجال الرسم مشيرا إلى أن والديها هم سر نجاحها حيث أنهما أساتذد في كلية الفنون الجميلة.

وأشارت الفائزة بالمركز الأول  في مجال الرسم    إلى أنه  تعلمت ترعرعت في كلية الفنون الجميلة وقد قضتي طفولتها في جميع أقسام الكلية مؤكدة أن والديها دائما يفتحون لها كافة الأبواب لتقوم بالرسم حيث أنها أيضا ترسم في اللوحات الخاصة بهم وتمضي باسمها على هذه اللواحات، مشيرة إلى أنها تحلم بأن تكون مهندسة ديكور كبيرة.

ووجت حبيبة  الشكر إلى السيدة انتصار السيسي على رعايتها لهذه المسابقة ودعمها لمواهب الأطفال  مؤكدة على أن الدولة تهتم كثيرا بالأطفال وأكبر دليل على ذلك هذه المسابقة التي تدعم الأطفال وتكسبهم الثقة في أنفسهم.


بينما أكد الطفل محمد أحمد عبد اللطيف الفائز بالمركز الأول في مجال التطبيقات في بجائزة الدولة للمبدع الصغير قد قام بتصميم موقع إلكتروني خاص بترويج بالآثار المصرية، مؤكدا أنه بدأ في مجال البرمجة منذ 6 أشهار وأنه يبلغ من العمر 10 سنوات فقط.
وأضاف الفائز بالمركز الأول في مجال التطبيقات أن والده قد قام بشراء جاهز حاسب آلي خاص بي وعليه قام بدخول على أحد المواقع التي تعلم مجال البرمجة بالمجان وتعطي دورات تدريبية .

وأردف أنه قد عرف بالمسابقة من خلال المعلمة الخاصة بها في البرمجة مؤكدا أنه فور علمه قد قدم عليه مؤكدا أنه يتعلم الآن لغات الترجمة لبرمجة المواقع والجافة.

ووجه الطفل محمد أحمد عبد اللطيف الشكر إلى قرينة الرئيس انتصار السيسي على رعايتها لهذه المسابقة مؤكدا أن الدولة المصرية أصبحت تدعم مواهب الأطفال جميعا.

وقال ديفيد بارح عطا الفائز بالمركز الثاني  في مجال الشعر  إنه بدأ في كتابة الشعر والقصائد منذ عام 2018 وكان يشارك في قصر ثقافة المطرية وعلم بهذه المسابقة من خلال قصر الثقافة.
وأشار الفائز بالمركز الثاني  في مجال الشعر   إلى أنه يقرا لجميع الشعراء من أجل أن يطور من حصيلته اللغوية مؤكدا أن شاعر المفضل له هو الشاعر مصطى إبراهيم، مشيرا إلى أن هذه الجائزة ستشجعه إلى كتابة ديوانه الثاني في الشعر وأن ينشره في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته القادمة.
ووجه الشكر إلى قرينة رئيس الجمهورية انتصار السيسي على رعايتها لهذه المسابقة ودعمها لمواهب الأطفال مطالبا بجميع أن يشارك في هذه المسابقة لزيادة المنافسة.


بينما أكد توماس جميل  الطفل الفائزة بالمركز الأول  في مجال الابتكارات    أنه قدم إلى لجنة التحكيم تطبيق إلالكتروني يقوم على فكرة الاؤامر الصوتية حيث يقوم التطبيق بتشغيل إضاءة المنزل بالكامل بالأمر الصوتي بالإضافى إلى فتح الأبواب أيضا.
وأشار الطفل الفائزة بالمركز الأول  في مجال الابتكارات   إلى أنه يبلغ من العمر 11 سنة وتعلم برمجة التطبيقات منذ أن كان عمره 9 سنوات وتعلم هذه البرمجة من خلال تدريب «أون لاين» عبر الانترنت.
وأردف أنه علم بهذه المسابقة من خلال مدرسته مؤكدا  أنه لجنة التحكيم أثنت على فكرة مشروعه وقدمت الشكر لوالديه لدعيمها.
ووجه توماس جميل الشكر إلى السيدة انتصار السيسي، لدعمها مواهب الأطفال في كافة المجالات مطالبا بأن يتم تخصيص إدارة لدعم كافة الأطفال في كافة المجالات.

أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة أسماء الفائزين بجائزة الدولة للمبدع الصغير  في دورتها الثانية 2022 وذلك فى المؤتمر الصحفى الذى عقد بحضور الدكتور هشام عزمي أمين المجلس الأعلى للثقافة وأعضاء اللجنة العليا للجائزة . 

قالت عبد الدايم نلتقي اليومَ في مناسبةٍ خاصةٍ وهامة احتفاءً بمبدعي مصرَ الصغار فاليوم،  سيتمُ الإعلانُ عن أسماءِ الفائزينَ بجائزةِ الدولةِ للمبدعِ الصغير في دورتِها الثانيةِ  لعامِ ٢٠٢٢.... هذه الجائزةُ المتميزةُ والفريدةُ من نوعِها التي خصصتها مصرُ للأطفالِ والنشءِ  للمرةِ الأولى، في تجسيدٍ واضحٍ لاهتمامِ الدولةِ بهم ورعايتِها لهم،  وتقديراً منها لموهبتِهم وإبداعِهم...  ونحنُ نعتزُ ونشرُفُ أن تقامَ هذه الجائزةُ تحتَ رعايةِ كريمة من السيدةِ الفاضلة/ انتصار السيسي قرينة فخامة السيد رئيس الجمهورية.