شوقي: «بيان الوزارة هو الرسمي والباقي تضليل لضرب نجاح التعليم المصري»

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
Advertisements

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة تصدر بيانا رسميا بشكل يومي عن حالات الغش الإلكتروني ومن تم ضبطه من الأجهزة الامنية،  وعدا هذا فكله مخطط لإثارة البلبلة رغم نجاح الامتحانات الكبير بحمد الله.

واضاف الدكتور طارق شوقي، خلال تصريحات له، بـ "غرفة عمليات الحمهورية" عبر تطبيق "الواتس اب"،:" ان نفس المخطط حدث العام الماضي ونتذكر جميعا كيف انخفضت المجاميع وإن كانت كل هذه الإشاعات العام الماضي صحيحة لكانت مجاميع الأوائل بعشرات الألوف وهو ما لم يحدث".

واختتم الوزير قائلا: "الخلاصة: بيان الوزارة هو الرسمي والباقي كله تضليل وتهويل وكذب لضرب نجاح التعليم المصري".


وأدى صباح اليوم طلاب الثانوية العامة بشعبتيها العلمية، والأدبية الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الثانية، كما أدي طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى)، وأدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) الامتحان في مادة "اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)".


وأكد الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ورئيس عام الامتحانات، أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنه بالكامل بدءًا من طباعة الأسئلة، ومرورًا بنقلها إلى مراكز توزيع الأسئلة ثم لجان سير الامتحان، ولجان النظام والمراقبة.

Advertisements