سقوط «التنين ملك الأستروكس» بالفيوم.. والقبض على 3 تجار مخدرات

اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم
اللواء ثروت المحلاوي مدير أمن الفيوم

كتب: شريف طحاوى
 

نجحت الأجهزة الأمنية خلال هذا الشهر في ضربات أمنية استباقية قاضية  لأصحاب دولايب المخدرات بمحافظة الفيوم ومراكزها للقضاء على العناصر الإجرامية الخطيرة.

ويأتي ذلك ضمن الحملات الأمنية تحت قيادة اللواء ثروت المحلاوى مدير أمن الفيوم، طبقا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بالقضاء على جميع دولايب المخدرات الموجودة في المحافظات حفاظا على صحة زهرة شباب الوطن.

وتمكن ضباط مركز شرطة الفيوم من القبض على تجار الحشيش يدعى "محمد.أ "وآخر يدعو "العو" بعد وصول معلومات بفتح دولايب لبيع زهرة الخشخاش "الحشيش" في قرية اللاهون.

كما تم ضبط كمية 24 "ميس حشيش" مجهز للبيع ومبلغ مالي وجهازين محمول مسجل فيهما أسماء العملاء والتاجر الكبير الموزع وتم ضبطهما بعد مطاردة في الأراضي الزراعية وشوارع القرية حيث تمكنت قوات الشرطه من إلقاء القبض عليهما ومعهم المضبوطات.

وتتوالى الضربات الأمنية بيد من حديد للقضاء على الخارجين عن القانون وتأتي الضربة الثانية بمنطقة أبوجنشو للقضاء على العناصر الأجرامية الخطيرة، وتمكنت وحدة مباحث مركز شرطة أبشواي من ضبط كمية كبيرة من نبات البانجو بحوزة صاحب دولاب مخدرات أتخذا منزله بقرية أبو جنشو، وكرا للاتجار في المخدرات بكافة أنواعها، وضبط بحوزته كمية من البانجو ومبلغ مالي من متحصلات بيع المواد المخدرة.


وبتقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، جرى إعداد مأمورية ضبط بقيادة النقيب محمد نبيل هزاع معاون مباحث مركز أبشواي وبإشراف المقدم إسلام الصاوي رئيس مباحث المركز، بالتوجه لتفتيش منزل صاحب الدولاب المسجل جنائيا بالاتجار في المواد المخدرة، وعند وصول القوة استشعر المتهم بطبيعة المأمورية وحاول الهروب من منزله حاملا بيديه جوال بلاستيكي، إلا أن القوة كانت على يقظة وتوزيع محكم وتم محاصرته والامساك به والتحفظ على ما بحوزته.

وأسفرت الحملة بعد تفتيش منزل المتهم وبحوزته 4 لفات كبيرة الحجم لنبات البانجو المخدر، ترجح نحو 4 كيلو ومبلغ مالي 2450 جنيها من متحصلات البيع في المواد المخدرة وهاتف محمول لتسهيل عملية التواصل والبيع مع زبائنه.

الضربة الثالثة القبض على "التنين ملك الأستروكس" بورود معلومات من أحد المصادر السرية الموثوق بوجود تاجر مواد مخدرة شهرته «التنين وملك الاستروكس»، في منطقة «السهراية» بوسط مدينة الفيوم، وبحوزته كمية كبيرة من الأستروكس المخدر ويقوم ببيعه لعملائه من راغبي التعاطي.

وخرجت حملة أمنية مكبرة من قسم شرطة أول الفيوم، برئاسة المقدم أحمد طرفاية رئيس مباحث القسم، وبمعاونة النقيب مصطفى قرني، والنقيب خالد يحيى، وفور وصولهم لمكان البلاغ، ورؤية «ملك الأستروكس» لهم، فر هارباً ودخل منزلاً وصعد السلالم، وقفز متنقلاً بين أسطح المنازل بالمنطقة، إلا أنّهم طاردوه حتى سقط في قبضتهم.

وبتفتشيه عُثر معه على كمية كبيرة من مادة الأستروكس المخدر، ومبالغ مالية حصيلة الاتجار، وهواتف محمولة للاتصال بعملائه، وبالكشف عليه تبينّ أنّه مسجل خطر مخدرات.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

اقرأ أيضا: رئيس مياه الفيوم يتفقد أعمال تنفيذ محطة مياه العزب الجديده ضمن "حياة كريمة"