ملك الأردن يترأس اجتماعًا للوقوف على تفاصيل حادثة تسرب الغاز بالعقبة

الملك عبد الله الثاني
الملك عبد الله الثاني

ترأس العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، اليوم الثلاثاء 28 يونيو، اجتماعًا في المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات للوقوف على آخر التفاصيل المتعلقة بتسرب الغاز الذي حصل بالعقبة يوم أمس الاثنين والآثار الناجمة عنه، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأعرب الملك، خلال الاجتماع، الذي حضره من العقبة عبر تقنية الاتصال المرئي الأمير الحسين بن عبد الله الثاني، ولي العهد، عن تعازيه الحارة لأسر "شهداء الواجب" الذين قضوا جراء الحادثة المؤلمة، داعيا الله أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وشدد الملك عبد الله الثاني، على ضرورة تقديم توضيحات شفافة للرأي العام لكل ما حصل من خلال نتائج التحقيق، وتحديد الأخطاء ومحاسبة المقصرين وفق القانون.

ولفت ملك الأردن إلى أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية والاحتياطات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الحوادث مستقبلًا.

وثمن العاهل الأردني جهود القوات المسلحة الأردنية، وخاصة الدفاع المدني والكوادر الطبية المدنية والعسكرية، لسرعة استجابتهم ومهنيتهم العالية في التعامل مع الحادثة، وإجلاء المصابين إلى المستشفيات.

وأشار الملك إلى أن هذه الجهود ساهمت في إنقاذ الأرواح والحد من الخسائر، متمنيًا السلامة لمن تعرض للإصابة من الكوادر العاملة بالميدان أثناء قيامه بواجبه الرسمي.

من جهته، عرض رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة تفاصيل الحادثة والإجراءات التي نفذتها الأجهزة المعنية لاحتواء الأضرار الناجمة عنها، إذ تم تشكيل فريق تحقيق برئاسة وزير الداخلية، للوقوف على أسبابها.

وأكد رئيس الوزراء عودة الحياة في العقبة إلى طبيعتها، بعد تأكد الجهات المختصة من سلامة الهواء ومياه البحر من أي آثار للغاز.

اقرأ أيضًا: الأردن: خلو الهواء في العقبة من غاز الكلور ولا أخطار بيئية متوقعة