السجن 3 سنوات لمزارع ونجله حاولا قتل متهم داخل محكمة الإسكندرية

ارشيفية
ارشيفية

قضت محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي وعضوية كل من المستشار طارق الصيرفي، والمستشار عبد السلام نبيه، وسكرتير الجنايات محمد خير. فى القضية رقم 9057 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة المنشية بمعاقبة عاطل بالسجن 3 سنوات حضوريا  ووالده بالسجن ٣ سنوات غيابيا، لاتهامهما بالشروع في قتل المجنى عليه أثناء عرضه على النيابة العامة داخل مبنى المحكمة بتهمة قتل شقيق الأول.

تعود وقائع القضية عندما تلقي مدير أمن الإسكندرية إخطارًا من قسم شرطة المنشية يفيد شروع المتهمين في قتل "م.أ.س" أثناء عرضة على النيابة على ذمة القضية رقم 13424 لسنة 2021 جنايات قسم شرطة مينا البصل حيث ترصد له المتهم الأول "ح.س.ح" عاطل داخل قاعة المحكمة و عقد النية وعقد العزم علي قتله.

اقرأ أيضا|إصابة 4 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق مصر إسكندرية الصحراوي

وكشفت التحقيقات أن المتهم أعد لذلك الغرض حقنة طبية تحوي سائل بها خليط من مادة "الكلوروفونس" وهي مادة المبيدات الفسفورية ومادة "الكربوفيروان" وهي مادة المبيدات الكربانيية وأملاح "الفوسفيد" المعروف بسم الفئران والتي تسبب الموت.


وتوصلت التحريات أن والد المتهم ويدعى "س.ح. م" عامل زراعي شاركه في ارتكاب الواقعة وذلك ثأرا لشقيقه الذي قتله المجني عليه، إلا أن حرس المحكمة ضبطهما وأفشل مخططهما.


تحرر محضر بالواقعة، وبعرض المتهمين علي جهات التحقيق قررت إحالتهما الي محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.