أعمال نظافة مكثفة في مركزي طنطا والمحلة الكبرى

أعمال نظافة مكثفة في مركزي طنطا والمحلة الكبرى
أعمال نظافة مكثفة في مركزي طنطا والمحلة الكبرى

كتب: شريف زرد عصام عماره 


تابع الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية جهود الوحدات المحلية في تجميل مداخل المدن والقرى، إلى جانب تكثيف أعمال النظافة ورفع المخلفات بشكل دوري من الطرق الرئيسية والفرعية، وذلك لإحداث تغيير كبير في مستوى النظافة، وإعادة الشكل الجمالي والحضاري لتحقيق رضا المواطن فيما يخص هذا الملف الهام وللحد من انتشار الأمراض، والحفاظ على سلامة وصحة المواطنين.

وتابع رحمي جهود مركز ومدينة طنطا برئاسة المحاسب حسام عبد اللطيف رئيس المدينة، بتنفيذ حملات النظافة اليومية بقرى مركز طنطا تم من خلالها رفع تجمعات القمامة في (الرجدية، شبشير الحصة، محلة روح، طريق فيش سليم شوني، طريق طنطا كفر الشيخ الدولي، الوحدة المحلية بسبرباى ، طريق طنطا المحلة الكبرى، منطقه الإستاد، الكورنيش، الحائط الساند نطاق شوبر)، إلى جانب أعمال صيانة الإنارة  العامة بمداخل القرى والوحدات المحلية. 

كما قامت رئاسة المركز والمدينة بمتابعة أعمال تطهير ترعة القاصد (الملاحة) ومتابعة أعمال تدبيش ترعة المعامل وتطهير المصرف وإنشاء الطريق البديل من ترعة المعامل وحتى مصرف اخناواي،  وفي السياق ذاته قام المركز بتنفيذ إزالة للتعدي على أرض زراعية عبارة عن مقبرة بمساحة 9 أمتار. 

وقامت رئاسة مركز ومدينة المحلة الكبرى تحت إشراف اللواء وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى، بتنفيذ حملات النظافة اليومية بقرى مركز المحلة، وتم رفع تجمعات القمامة بالطرق الرئيسية وتسوية وتمهيد الطريق الدائري المحلة- المنصورة وطريق المحلة- طنطا، كما تمت أعمال نظافة بطرق (دمرو سنباره - المحلة المنصورة القديم- محلة زياد- مدخل بطينة- مساكن مبارك كول- مجمع المدارس بالقرى). إلى جانب حملات نظافة مكبرة بالوحدات المحلية (الشهيدي، محله أبو علي، صفط تراب ، الهياتم ، الجابرية، البنوان، شبرابل، بشبيش، بلقينا ، محلة حسن). 

وفي السياق ذاته قام عمال قسم الإنارة بالمركز بصيانة ١٣ عمود إنارة بقرية صفط تراب، كما قامت اللجان المشكلة بالوحدات المحلية بالمرور على المحال التجارية والمخابز والأسواق لمراقبة الأسعار ومدى توفر السلع وتبين خلالها انخفاض في أسعار بعض الخضروات الأساسية مثل الخيار والبطاطس وثبات أسعار الدواجن واللحوم، في حين قام المركز بتحرير ٥ محاضر متنوعة وتحصيل مديونية بقيمة 9034 ألف جنيه تنوعت بين تحصيل (محاضر نظافة، رسوم أسواق، إشغالات، تفتيش، إيجار السوق العمومي، إيجار محالّ وإسكان، رخص إعلانات، إيرادات) كما قام المركز والمدينة بإصلاح كوبري محلة أبو على الذي يربط قرية محلة أبو على بمنطقة الملقا والقائم على بحر شبين بطول 15 مترا بمركز المحلة.  ق٦

اقرا ايضا / «تموين الغربية»: تحرير 10 محاضر عدم توريد القمح للشون