دراسة| ثلث البريطانيين يرفضون حضور حفلات الزفاف بسبب غلاء المعيشة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أشار استطلاع رأي جديد أجري في المملكة المتحدة أن ثلث البريطانيين رفضوا دعوات إلى حضور حفلات زفاف بسبب أزمة غلاء المعيشة.


وتبين من البحث الذي أجرته شركة «إكسبيريان» Experian المتخصصة في إعداد تقارير ائتمانية حول المستهلكين وسلوكهم المالي، أن البريطانيين باتوا يعتمدون هذه السنة طرقاً لتوفير المال في ما يتعلق بحفلات زفاف الأصدقاء وأفراد العائلة، كالسهر طوال الليل، واستخدام وسائل النقل العام، وارتداء الملابس نفسها في مناسبات عدة، وذلك بحسب اندبنديت.


و شمل البحث عينة من ألف شخص من البالغين في المملكة المتحدة، أظهر أن نحو 24٪ لم يعد في إمكانهم تلبية جميع الدعوات إلى حضور حفلات زفاف، فيما قال 31٪إنهم اضطروا إلى الاعتذار عن عدم قبول دعوة واحدة على الأقل، إما لحضور حفل زفاف، أو حفل ما قبل الزفاف.


واستناداً إلى النتائج التي توصل إليها البحث، فإن متوسط تكلفة حضور فرد حفل زفاف في بريطانيا، يبلغ قرابة 697 دولاراً، من بينها مصاريف الإقامة التي تصل إلى 143 دولاراً.
 ومن أجل توفير تكاليف الإقامة، يعمد البعض إلى عدم النوم طوال الليل بعد حضورهم الحفل، فيما قال آخرون أنهم لا يلبون الدعوة لحضور زفاف إذا تطلب الأمر منهم المبيت في الفندق.


وأكد عدد من الأفراد أنهم يشعرون بتعاطف مع العروسين لناحية التكاليف التي يتعين عليهما تحملها، بحيث وافق نحو 57 ٪ من المستطلعة آراؤهم، على أن الضيوف باتوا يتقبلون أكثر فكرة دفع فاتورة الطعام والمشروب الخاصة بهم في حفلات الزفاف التي يحضرونها.
وأقر 52٪ بأن تقاليد المجتمع التي تفرض ضغوطاً على الزوجين لجهة تقديم مشروبات مجانية خلال حفل زفافهما، تعد أمراً غير منصف.


اقرأ أيضا...بريطانيا: يجب أن نكون في أعلى جاهزية للدفاع عن حلف الناتو