الرئيس السيسي وسلطان عمان يوجهان بدراسة إنشاء صندوق استثماري بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي والسُّلطان العماني هيثم بن طارق عزمهما رفع وتيرة التعاون الاقتصادي بين البلدين ووجّها بدراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك بين البلدين يُعنى بالاستثمار في المشاريع ذات الجدوى في قطاعات حيوية متنوعة.

جاء ذلك في البيان المشترك الصادر اليوم بمناسبة زيارة الرئيس السيسي إلى سلطنة عُمان.

وجاء في نص البيان المشترك: "انطلاقًا من العلاقات والصلات الأخوية العريقة والتعاون الوثيق بين سلطنة عُمان وجمهورية مصر العربية، وتلبية لدعوة كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق ورعاه/ سلطان عُمان، قام فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية بزيارة رسمية إلى سلطنة عُمان على رأس وفد رفيع المستوى وذلك يومي الاثنين والثلاثاء ٢٧-٢٨ ذي القعدة ١٤٤٣ هـ الموافق ٢٧-٢٨ يونيو ٢٠٢٢م".

أشاد الزعيمان بما تم تحقيقه من تعاون وثيق وتنسيق دائم في المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والثقافية، وأكدا على مواصلة دعم كل ما من شأنه أن يخدم دعائم الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة والعالم أجمع وينهض بمزيد من الرفاهية والنماء لأبناء البلدين.

عبّر الزعيمان عن عزمهما رفع وتيرة التعاون الاقتصادي بين البلدين وإرادتهما الراسخة في تطوير مختلف جوانب العلاقات الثنائية، وأكدا في هذا الإطار على أهمية الدور الذي تقوم به اللجنة المشتركة ومجلس الأعمال العُماني المصري نحو مسارات التعاون المشترك وتطويره.

عقد الزعيمان جلسة مباحثات رسمية سادتها روح الأخوة والانسجام والرغبة القوية في تعزيز علاقات التعاون الثنائي والارتقاء به نحو آفاق أرحب وأوسع ومزيد من الإنجازات في مختلف المجالات التي تعود بالمنافع والمصالح على البلدين والشعبين الشقيقين.