لتدريب الأهلي.. ريكاردو سواريز يفسخ تعاقده مع جيل فيسنتي رسميًا

سواريز
سواريز
Advertisements

أعلن نادي جيل فيسنتي فسخ التعاقد مع المدرب البرتغالي ريكاردو سواريز، وكان يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده مع النادي يسمح له بفسخ التعاقد مقابل دفع 250 ألف يورو وفي ظل امتداد تعاقده مع الفريق.

جدير بالذكر أن صحيفة آبولا البرتغالية كانت قد أكدت في تقرير سابق لها، أن ريكاردو سواريز توصل لاتفاق مع الأهلي المصري لتولي مهمة تدريبه خلال الفترة المقبلة قبل يومين.

ونشر نادي جيل فيسنتي بياناً رسمياً يعلن فيه فسخ التعاقد؛ حيث أكد على كم التطوير والتقدم الذي حققه ريكاردو سواريز طوال مسيرته في النادي.

فيما انتهي عقد الثنائي المساعدين موريسيو فاز وراؤول فاريا وبيدرو لوبو وبيدرو جيماريش عقدهم مع جيل فيسنتي.

ويعد اسم سواريز، هو اسم خارج التوقعات والترشيحات التي كانت قد أُعلنت خلال الفترة الأخيرة، ومع البحث عن مسيرة المدرب والأندية التي تولى تدريبها، سنجد أن مسيرته ضعيفة مقارنة بالأسماء التي تم طرحها مثل روي فيتوريا ويانيك فيريرا، أو ودي جارسيا، كلها كانت أسماء معروفة ومتداولة بشكل كبير في الوسط الرياضي، ولكن مع اقتراب التعاقد مع المدرب برازيلي الجنسية، وجدنا أن هناك تفاوتًا في الآراء بين الجماهير الحمراء، والتي ترى أن اسم المدرب قليل على نادي بحجم النادي الأهلي، وأنه كان لا بد من التعاقد مع مدرب قوي السيرة حتى يتمكن من النهوض بالفريق خلال المرحلة المقبلة.

ومن ناحية أخرى، يرى جمهور المارد الأحمر أنهم لهم في تجربة مارتن يول، خير عِبرة على عدم التسرع بالحكم على اسم المدرب، فالمدرب الهولندي، كان له باع كبير في قيادة أندية كبيرة مثل توتنهام، لذا استبشر جمهور الأهلي خيراً بعد إعلان توليه مهمة الشياطين الحمر، لكن لم يلبث وأن انطفأ هذا الاستبشار بعدما شاهدوا نتائج الفريق في بطولة دوري أبطال أفريقيا، والتي ودعها ذاك العام 2016 من دور المجموعات، بعد الخسارة من أندية ضعيفة مثل زيسكو يونايتد.

يذكر أنه يتفائل المسؤولون في الأهلي بوجود سواريز؛ حيث إنه حقق نتائج إيجابية مع الفريق الأخير الذي كان يتولى قيادته حتى فسخ التعاقد، وهو فريق جيل فيسنتي؛ حيث تمكن من قيادته لاحتلال المركز الخامس والوصول به لدوري المؤتمر الأوروبي.

كما أن طريقة لعب سواريز تشابه كثيراً طريقة لعب النادي الأهلي، فهو يفضل اللعب بطريقة (4/2/3/1)، وهذا ما يجعله ينسجم بطريقة أسرع مع الفريق.

اقرأ أيضًا: راتب ريكاردو سواريز مع الأهلي وتشكيل الجهاز المعاون.. نكشف التفاصيل

Advertisements