مستثمرون سعوديون يبحثون فرص الاستثمار في العاصمة الإدارية الجديدة

 العاصمة الإدارية الجديدة
العاصمة الإدارية الجديدة
Advertisements

نظمت جمعية رجال الأعمال المصريين، زيارة لوفد رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين، أعضاء اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية، لمقر شركة العاصمة الإدارية الجديدة ومشروعات المرحلة الأولى؛ بهدف الترويج لفرص الاستثمار ودفع التعاون المشترك بين القطاع الخاص بالبلدين.

استقبل الوفد كل من رئيس مجلس الإدارة شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المهندس أحمد زكي عابدين، والمتحدث الرسمي للمشروع خالد الحسيني، والدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي لجمعية رجال الأعمال المصريين.

وذكرت جمعية رجال الأعمال المصررين - في بيان اليوم - أن عابدين استعرض أمام 20 رجل أعمال سعودي، أعضاء اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية، عددا من قطع الأراضي والمساحات المختلفة المتوفرة للاستثمار في مختلف القطاعات الإنشائية والاستثمار العقاري والمشروعات الإدارية والتجارية وكذلك الأراضي المخصصة لإنشاء الأبراج الإدارية، بجانب قطع أراضي للمدارس والجامعات والمستشفيات بأسعار مخفضة، فضلا عن زيارة لعدد من مشروعات المرحلة الأولى، منها مشروعات الوزارات بالحي الحكومي والسفارات ومقار مجلس النواب والشيوخ وغيرها.

وقال رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة إن الجمهورية الجديدة بها العديد من الفرص الاستثمارية الواعدة والمتاحة لرجال الأعمال السعوديين في قطاع التطوير والاستثمار العقاري والتشييد، مشيرا إلى افتتاح الحي الحكومي وانتقال الحكومة لكامل مقرات الوزارات بالعاصمة الإدارية الجديدة الشهر المقبل.

وأشار إلى أن قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإنشاء العاصمة الإدارية الجديدة كان له بعد تنموي واستثماري أيضاً، إذ أن الهدف تحسين جودة الحياة وتخفيف العبء والتكدس على القاهرة الكبرى، بجانب تحقيق أرباح للشركة وللمستثمرين والحفاظ على استدامة المشروع.

من جانبه، أبدى الوفد السعودي برئاسة محمد عبد الله المرشد رئيس اللجنة الوطنية العقارية باتحاد الغرف السعودية، إعجابه الشديد بتجربة مصر في إنشاء عاصمة جديدة وعدداً من المدن الجديدة والذكية من مدن الجيل الرابع.
كما دارت مناقشات واستفسارات الوفد السعودي، حول الأراضي المتاحة ومجالات الاستثمار المختلفة وخاصة في التعليم والصحة والمدارس والجامعات الدولية.

وردا على أسئلة الوفد السعودي، أوضح أن أسعار الأراضي المخصصة للمدارس والجامعات والمستشفيات مميزة جدا، مشيرا إلى أنه يوجد حاليا 6 جامعات و6 مدارس بجانب 40 مدرسة انترناشيونال تحت الإنشاء، ومستشفى عام و6 مستشفيات خاصة.

وأشار عابدين إلى توافر مساحات أراضي للقطاع السكني تتراوح ما بين 50 إلى 1000 فدان، فضلا عن قطع أراضي عديدة للأغراض الإدارية والتجارية ومنها بمنطقة الأبراج الداون تاون حول النهر الأخضر.

من جانبه، أعرب الدكتور محمد يوسف المدير التنفيذي للجمعية، عن سعادته بالإنجازات السريعة لمشروعات التعمير والإسكان والبنية التحتية بالعاصمة الإدارية الجديدة في ثاني جولة، وزيارة تنظمها الجمعية لوفد رجال الأعمال السعوديين واللجنة الوطنية العقارية وتنظيم لقاء مع المهندس أحمد زكي عابدين لاستكشاف الفرص الاستثمارية على أرض الواقع.

وأكد يوسف رغبة جمعية رجال الأعمال المصريين وحرصها على تعزيز أطر التعاون المشترك في الترويج للاستثمارات المباشرة بالعاصمة الإدارية الجديدة والمدن الذكية الجديدة من خلال شبكة العلاقات الدولية للجمعية مع نظيرتها العربية والأجنبية في إطار مساندة رؤية الدولة للتنمية العمرانية 2030.
 

Advertisements