الأجواء صيفية وارتفاع نسبة الرطوبة لـ3 درجات بسبب منخفض الهند الموسمي |صور 

طقس
طقس
Advertisements

أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد البلاد أجواءً صيفية مستقرة اليوم الثلاثاء ويصاحب ذلك امتداد منخفض الهند الموسمي الذى يعمل على رفع نسب الرطوبة.

ويتوقع خبراء الهيئة العامة للارصاد الجوية، أن يسود اليوم طقس حار نهارا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى اليوم ٣٣ درجة مئوية، السواحل الشمالية ٣٠ درجة مئوية، شمال الصعيد ٣٥ درجة مئوية، جنوب الصعيد ٤٠ درجة مئوية. 

 الأجواء صيفية و إرتفاع نسبة الرطبة ل 3 درجات

وأفادت الهيئة أن ارتفاع نسب الرطوبة يعمل على زيادة الإحساس بحرارة الطقس، حيث أن هناك ارتفاعا في نسب الرطوبة نهارا مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع فى الظل بقيم تتراوح بين 2: 3 درجات.

اقرأ ايضا :- الأرصاد: نشاط للرياح ليلاً

وتشهد البلاد اليوم انخفاضا تدريجيا في درجات الحرارة بكافة أنحاء البلاد، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد.

وأضافت الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم الثلاثاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، أما خلال ساعات الليل، يكون الطقس غدًا معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية المؤثرة في حالة الطقس، أفادت أن يكون هناك نشاطاً للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة. 

 الأجواء صيفية و إرتفاع نسبة الرطبة ل 3 درجات

وعن درجات الحرارة العظمى و الصغرى المتوقعة خلال الطقس اليوم بمختلف الأنحاء كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 33 للعظمى والصغرى 23

السواحل الشمالية 30 للعظمى والصغرى 23

جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 37 للعظمى والصغرى 27

شمال الصعيد 35 للعظمى والصغرى 24

جنوب الصعيد 41 للعظمى والصغرى 27

Advertisements