القباج: تأسيس مرصد للدراما الاجتماعية لمناقشة قضايا المجتمع

نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي
نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الوزارة تعمل على العديد من القضايا من خلال برنامج وعي يضم 12 قضية مجتمعية، ومنها على سبيل المثال المُواطنة؛ وذلك لاحترام كل طرف للأخر، سواء مسلم أو مسيحي، أنثى أو ذكر، صغيرًا أو كبيرًا، فلابد من احترام الرأي والرأي الآخر، بالإضافة إلى العمل على قضايا التنمر ضد ذوي الهمم داخل القُرى وخارجها.

وأضافت: «كما نعمل على الأفكار ردع المُتشددة والإرهابية، وتنمية العلاقات الأُسرية والتوعية بالصحة الإنجابية للأم والطفل، وأيضًا العُنف الأسري، ومواجهة التعاطي والإدمان»، وجاء ذلك خلال احتفالية تكريم أعمال الدراما الاجتماعية المُتميزة لعام 2021-2022.

وأشارت الوزيرة، إلى أهمية التعليم، وإعلاء قيمته، كذلك قضايا الزواج المُبكر، والهجرة غير الشرعية، وغيرها، من الموضوعات الأخرى التى تعمل على رفع وعي المواطن، موضحة أن هُناك العديد من المواطنين الذين لديهم أزمة حقيقة فى الوعي أو وعي مغلوط في كثير من القضايا، لذلك لابد من العمل على مواجهتها؛ لأن لها تأثير مُباشر على التنمية.

وتابعت: «مهما تبذل الدولة من جهد فى هذا المجال، فلو لم يتم توعية المواطنين، فسوف يتم القضاء على الغالي والنفيس، جراء الأفكار المُشتددة، لذا أسست الوزارة مرصد للدراما الاجتماعية؛ ليكون جزء لا يتجزء من التوعية، ويعمل على مُناقشة القضايا بكل الطرق المُمكنة مع كل الشركاء حتى يتم الوصول لحلول جذرية لها».

وأكدت أنه لابد من كسر حاجز الصمت حول القضايا الاجتماعية، وطرح القضايا بشكل بناء، وإيجابي حتى نُساهم في تكوين حوار مُجتمعي شامل لكل فئات المُجتمع.

وقالت أيضًا: إنه بالرغم من عمل الوزارة منذ سنوات؛ للاعلان عن مراكز استضافة المرأة، إلا أن مسلسل «فاتن أمل حربي» نجح فى توصيل الرسالة بشكل أسرع لكافة فئات الشعب؛ وذلك لأن الفن له دور فعال فى جذب الجمهور، وتوصيل الرسالة له؛ لذا قدمت «القباج» الشكر للقائمين على المسلسل الذي قام ببطولته الفنانة نيلي كريم، والفنان أشرف سلامة، مُتمنية مزيد من الأعمال الفنية التى تعمل على توصيل الرسالة للمواطنين

اقرأ أيضا: وزيرة التضامن تطلق حملة مكافحة الابتزاز والتحرش الإلكتروني