بعد هبوطه لدوري "يلو".. عمر السومة يهرب من جحيم الأهلي بعرض خليجي

السومة بعد هبوط فريقه
السومة بعد هبوط فريقه

فتحت إدارة القادسية الكويتي، خط المفاوضات مع السوري عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي وذلك من أجل كسب خدماته في فترة الميركاتو الصيفي.

ووفقاً لـ”الجريدة” الكويتية فإن عمر السومة يدخل في حسابات القادسية لتدعيم صفوف الفريق الأول بدايةً من الموسم الجديد، لقيادة خط الهجوم إلى جانب الإيفواري مامادو سيورو القادم من دوري يلو السعودي.

وأكدت الصحيفة الكويتية أن القادسية قد تواصل مع عمر السومة، الذي طلب مهلة حتى نهاية الموسم الحالي للرد على العرض المقدم له، في ظل تأزم موقف فريقه السعودي الذي كان مهددًا بالهبوط إلى دوري يلو، بسبب نتائجه السيئة طوال الموسم.

وأشار المصدر ذاته إلى أن رئيس القادسية السابق فواز الحساوي هو الداعم لصفقة السومة؛ حيث تكفل لإدارة الأصفر باستقطاب 5 محترفين للموسم الجديد.

وكان السومة قد انتقل لصفوف الأهلي السعودي في صيف عام 2014 قادماً من القادسية الكويتي، علماً بأن عقده الحالي سينتهي في 30 يونيو عام 2024.

خاض عمر السومة 179 مباراة مع الأهلي في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين وسجل خلالها 143 هدفًا وصنع 24 تمريرة حاسمة لزملائه.

يذكر أنه هبط رسميًا فريق أهلي جدة إلى دوري الدرجة الثانية في السعودية "يلو" للمرة الأولى في تاريخه بعد التعادل دون أهداف مع الشباب في الجولة الأخيرة.

بعد نتيجة التعادل أمس رفع الأهلي رصيده إلى النقطة 32 لكن ذلك لم يكن كافيًا للبقاء في الدوري السعودي.

وبهذه النتيجة، يهبط الأهلي إلى الدرجة الثانية للمرة الأولى في تاريخه، ما سبب صدمة كبيرة لعشاقه ومتابعيه، كما إثار الإحباط لدى نجومه ومنهم السومة.

لعب الأهلي 30 مباراة في الدوري، فاز في 6 وتعادل 14 وخسر 10، سجل 38 هدفًا واستقبل 43.

وسيتواجد الأهلي في الدرجة الثانية بجانب الحزم الذي تأكد هبوطه منذ وقت سابق، وانضم لهما الفيصلي بعد الهزيمة من الهلال بهدفين مقابل هدف واحد، ليضمن الباطن بقاءه مستفيدًا من المواجهات المباشرة.

وسيترك الثلاثي مكانه للصاعدين "الوحدة والخليج والعدالة".

اقرأ أيضًا:  للمرة الأولى في تاريخه.. الأهلي السعودي يهبط إلى الدرجة الثانية