أسعار الذهب اليوم بمستهل تعاملات الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء 28 من يونيو الجاري عند أسعار ختام الأمس، والتي شهدت استقرارا بعد تراجع سعر الجرام خلال تعاملات المنتصف نحو 2 جنيه.

وجاءت الأسعار بمستهل تعاملات اليوم الثلاثاء بالسوق المحلية وفقا لـ«Egypt gold price» على النحو التالي عيار 21 بسعر 1003جنيه للجرام، وسجل سعر الذهب اليوم عيار 18 نحو 860 جنيهًا للجرام، وعيار 24 نحو 1146جنيهًا للجرام، وعيار 14 نحو 669 جنيهًا، وعيار12 سجل 573، وسجل سعر الجنيه الذهب 8024 جنيهاً، وذلك دون المصنعية.

ويضاف إلى سعر الجرام بمحال الذهب والمجوهرات سعر المصنعية، والتي تختلف من تاجر لآخر، ومن محافظة إلى أخرى، بحسب حجم وشكل كل قطعة ذهبية، وتتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

أسعار الذهب اليوم

وتشهد أسعار الذهب العالمية اليوم حالة من التوتر وعدم الاستقرار بسبب استمرار الأزمة الروسية الأوكرانية، وارتفاع نسبة التضخم، إضافة إلى تأثر أسعار المعدن الأصفر بسعر الدولار، وقرارات رفع سعر الفائدة، وجميعها عوامل تؤثر على سعر الذهب اليوم.

ورغم حالة التوتر التي تشهدها أسواق الذهب العالمية والمحلية يظل المعدن الأصفر ملاذًا آمنا ومخزنًا هامًا للقيمة يجذب إليه المستثمرين، حيث أنه يعد أفضل وعاء استثماري وأهم مخزن للقيمة.

أقرأ ايضا أسعار الذهب بمستهل تعاملات اليوم الإثنين .. عيار 18 بـ 864 جنيها